حصري أكاديمياطلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

الجامعات المصرية تكشف عن أصحاب الشهادات المزوّرة للجانب الكويتي

  • الجامعات المصرية لم تُصدر شهادات مزوّرة
  • الجامعات المصرية لديها أحدث تكنولوجيا إصدار الشهادات ضد التزوير والتلاعب
  • 537 ألف خريج مصري لعام 2017 من الجامعات المصرية
  • عدد خريجي الجامعات الحكومية لعام 2017 بلغت 368 ألف خريج، بنسبة 68.4% من إجمالي خريجي التعليم العالي

أكاديميا/ خاص – متابعات

كشفت مصادر مطلعة عدم صحة ما تم تداولهُ في مؤخراً حول تزوير شهادات من جامعات مصرية للطلاب المصريين أو العرب.

وأكدت المصادر إستحالة صدور أي شهادة مزورة من أي جامعة مصرية لأسباب عدة وهي اعتمادها من جهات عدة وأهمها مجلس الجامعات العالي، بالإضافة إلى وجود كشوفات بجميع الدارسين في الجامعات.

من جهته أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي المصرية ، رداً حول ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية عن تزوير الجامعات المصرية شهادات للطلاب المصريين والعرب، أنّ الجامعات المصرية ليست طرفًا في هذه القضية، بل إنها من تكشف صحة الشهادات من عدمه إلى مسؤولي التعليم، مشيراً إلى أنه حينما سُئلت عن صحة هذه الشهادات من الجانب الكويتي، أفادت بأنها مزوّرة ووهمية، مشيراً إلى تطوير الجامعات المصرية خلال الفترة الماضية في طباعة شهاداتها وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية بما يجعلها غير قابلة للتزوير والتحايل.

وأفاد المصدر في تصريح لأحد المواقع الإلكترونية: أنّ الجامعات المصرية لم تصدر أي شهادات جامعية مزورة لطلاب كويتيين، أو مصريين سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا، وأنّ القضية المُثارة حالياً تتعلق بتورط أشخاص في إصدار شهادات وهمية لا مرجع لها في الجامعات المصرية على الإطلاق. وأكد المصدر عدم صحة الأنباء التي تتحدث عن منح جامعات مصرية 40 شهادة مزورة لطلبة كويتيين.

واشار المصدر إلى أنّ إجمالي أعداد خريجي التعليم العالي ارتفع إلى 537 ألف خريج مصري عام 2017 مقارنة بـ 488 ألف خريج عام 2016، بزيادة 10.2%، وذلك لإرتفاع عدد الكليات والمعاهد العليا الخاصة.

وبلغ عدد خريجي الجامعات الحكومية 368 ألف خريج، بنسبة 68.4% من إجمالي خريجي التعليم العالي، مقابل 324 ألف خريج عام 2016 بزيادة بلغت نسبتها 13.3%.

وكانت صحف كويتية قد نقلت عن وزير التربية والتعليم العالي الكويتي حامد العازمي أنّ هناك حالات تزوير في الشهادات العلمية أُكتشفت عام 2018، من جامعات مصرية، وروسية، وأمريكية وانجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock