جامعة الكويت

(التقدم العلمي) وجامعة الكويت تنظمان غدا معرض (سيرن في الكويت)

اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاحد تنظيمها معرض (سيرن في الكويت) بالتعاون مع جامعة الكويت والمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN) ومركز (الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة) للثقافة والبحوث ويستمر حتى 18 يناير المقبل.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في بيان صحفي ان المعرض سيقدم للزوار العالم الرائع للجسيمات الأولية والقوى الأساسية وأسرار الكون وذلك من خلال شاشات تفاعلية وتقنيات عالية الجودة.

واضاف شهاب الدين ان المعرض يهدف إلى تعريف الزوار من الطلبة والمعلمين والجمهور العام بالجهود البحثية التي تنفذها المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن).

من جهته قال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري وفق البيان ان المعرض يعد جزءا من سعي الجامعة الدؤوب إلى تعزيز مشاركتها في الأبحاث الدولية وإنتاج المعرفة وتطوير التكنولوجيا.

واضاف الأنصاري ان المعرض يهدف إلى تشجيع تدريس الفيزياء الحديثة في المدارس المتوسطة والثانوية وتحفيز الطلبة على مواصلة تخصصاتهم العلمية في دراسات أصل الكون والمكونات الأساسية للمادة وذلك باستخدام عدة معروضات مثيرة.

من ناحيتها اكدت مديرة إدارة برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة ليلى الموسوي بحسب البيان حرص المؤسسة على تطوير برامج ومبادرات متنوعة لتعزيز انتشار الثقافة العلمية بين مختلف شرائح المجتمع باستخدام وسائط متعددة.

بدورها اعربت رئيسة مجلس أمناء مركز (الشيخ إبراهيم آل خليفة) الشيخة مي آل خليفة عن اعتزازها وفخرها باستضافة الكويت للمعرض العلمي الأول للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) داعية المؤسسات العلمية والطلاب والمهتمين في الكويت لزيارة هذا المعرض العلمي.

ويحوي المعرض على عدد من الصور ثلاثية الأبعاد التي توضح مصادم الهدرون الكبير (LHC) الذي يوجد في مركز (سيرن) على الحدود الفرنسية السويسرية وهو اكبر واعقد أداة علمية في العالم.

ويتضمن المعرض كذلك عددا من الشاشات الكبيرة الحديثة التي يمكن من خلالها توضيح أهمية التجارب التي تجريها (سيرن) كما تعرض العلاقة بين الأبحاث الأساسية في الفيزياء وتقنيات الحاضر. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock