الجامعات الخاصةطلبتنا في الخارج

«التعليم العالي»: السماح للطلاب بالتسجيل في خطة البعثات دون تقديم اختبار الآيلتس

على المقبولين الحصول على درجة 5 أو ما يعادلها في اختبار التوفل

صرحت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمةالسنان بصدور قرار من وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامدالعازمي بتعديل القرار الخاص بالايلتس، والذي يتيح الفرصة لأبنائنا الطلبة بالتسجيل في خطة بعثات الوزارة دون تقديم اختبار الايلتس، واشترط على المقبولين في خطة البعثات ضرورة الحصول على درجة (٥) في الايلتز أو ما يعادلها في اختبار التوفل قبل الالتحاق في مقر البعثة وبمدة أقصاها عام دراسي.

وأوضحت السنان ان هذا القرار جاء لمصلحة أبنائنا الطلبة ولتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد للحصول على الدرجات المطلوبة للقبول في أفضل الجامعات في دول الابتعاث، وذلك لتحقيق النهضة الشاملة التي يشهدها قطاع التعليم بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ودوره المشهود في دعم وتشجيع أبنائنا لاستكمال دراساتهم العلمية والأكاديمية للمشاركة في دفع مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها الدولة.

وحرصا من الوزارة على دعم أبنائنا الطلبة على الالتحاق في أفضل وأرقى الجامعات العالمية والصادر بها قوائم للتميز الوطني، فقد صدر القرار الوزاري لتوحيد بعثات التميز وإلغاء تصنيفي (أ) و(ب) لهذه البعثات، وتوحيد المكافأة الخاصة للبعثات المتميزة لتكون الزيادة ٥٠% من المخصصات الشهرية التي يتلقاها طالب البعثة الاعتيادية.

وبينت السنان ان الوزارة تدعم بأبنائها الطلبة لمواصلة دراستهم لتأهيل جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل لتحقيق أهداف خطة التنمية بما يتواءم ورؤية صاحب السمو الأمير لكويت جديدة في ٢٠٣٥.

من ناحية أخرى، حذرت السنان الطلبة من الإعلانات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول التسجيل في اختبارات اللغة (الايلتز – التوفل) مع ضمانها للنتيجة للقبول في البعثة، موضحة ان الوزارة اتخذت كل الاحتياطات ونسقت مع الجهات المختصة بهذه الاختبارات للتأكد من صحتها.

علما انه في حال ثبوت عدم صحة الدرجات المقدمة لنتيجة الاختبار فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه وحرمانه من البعثة الدراسية وتحويله للنيابة العامة.

المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock