غير مصنف

«التعليم الخاص»: وقف زيادة الرسوم لتقييم المدارس

 

 

 

 

  • افتتاح 3 مدارس خاصة العام المقبل

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة أن قرار إيقاف زيادة الرسوم في التعليم الخاص جاء لإعادة النظر في عملية تقييم الرسوم، لوضع معايير تتناسب مع كل مدرسة، ووضعها في تصنيفات تخدم العملية التعليمية، إضافة إلى مكافأة كل من يعمل بالارتقاء في العملية التعليمية.

وشدد الحويلة، في تصريح صحافي عقب افتتاح المعرض الفني السنوي بعنوان “مشاهد من تلفزيون الكويت”، على حرص القطاع على خلق نوع من التنافسية بين الطلبة في مدارس التعليم الخاص والتربية الخاصة، إضافة إلى دعم الموهوبين وتعزيز القيم الوطنية.

وعن توجه القطاع إلى دعم الموهوبين في هذه المعارض، قال إن وزارة التربية تحرص على دعم المواهب الفنية، وتحتضنها للارتقاء بهذا العمل، “ونحن نحترم قدرات ومهارات أبنائنا الطلبة، حيث تُقدم من خلالها وجبات فنية يستطيع الطالب أن يستفيد منها، وربطها بأهداف المدرسة والوزارة”.

وحول تطورات مدرسة الأمل، بعد اجتماعه مع أولياء الأمور للبت في شكواهم، أوضح أنه تم عرض المناهج وأساليب التقويم من خلال وضع الاختبارات، “ونهدف دائما الى ان توضع الاسئلة بما يتناسب مع قدرات واحتياجات الاعاقة البصرية”.

وفيما يتعلق بافتتاح مدارس جديدة العام المقبل، أشار الحويلة إلى أن هناك أكثر من 3 مدارس جديدة للتعليم الخاص في بداية العام الدراسي القادم.

من جانبها، ذكرت الموجهة العامة للتربية الفنية حصة المطوع أن المعرض احتوى على أكثر من 100 لوحة فنية تحاكي مواضيع إبداعية اكتسبها الطالب من خلال مشاهدة برامج تلفزيون الكويت، إذ يتطرق هذا المعرض إلى مسيرة تلفزيون الكويت وبرامجه الخاصة بالصغار والكبار ورواده ونجومه، وطرق عرض أفكاره الابداعية، كما يعد الأول من نوعه على مستوى الوزارة بمسيرتها الرائدة من حيث الفكر والمضمون .
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock