قسم السلايدشووزارة التربية

«التعليمية البرلمانية» تطلب تكليفها دراسة ظاهرة الغش

وجهت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد رسالة إلى مجلس الأمة طلبت فيها من المجلس الموافقة على تكليف اللجنة بدراسة انتشار ظاهرة الغش في الامتحانات في مدارس التعليم العام، وكليات ومعاهد التعليم العالي.

كما طلبت اللجنة تكليفها بدراسة قرار وزارة التربية والتعليم العالي باشتراط حصول الطالب على الأيلتس للابتعاث الخارجي، والقرارات الصادرة من مجلس الخدمة المدنية المتعلقة باعتماد القبول للراغبين بالدراسة خارج الكويت.

واستعجلت لجنة حقوق الإنسان في رسالة وجهتها إلى المجلس تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بشأن الاقتراحين بقانونين بتعديل نص المادة 61 من القانون رقم 16 سنة 1960 بإصدار قانون الجزاء، وإضافة مادة جديدة برقم 220 مكررا إلى القانون رقم 17 لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

رسالة «الأولويات»

من جهة أخرى، رجحت مصادر أن تثير رسالة لجنة الأولويات البرلمانية بشأن طلبات المناقشة جدلا لائحيا خلال الجلسة اليوم، مشيرة إلى أن نوابا يعتبرون توجه اللجنة مصادرة لحق النائب في استعجال أي موضوعات خلال الجلسة.

وطلبت اللجنة إحالة الطلبات التي تقدم خلال الجلسات وتؤثر في ترتيب جدوال الأعمال إلى اللجنة لدراستها وإحالتها لاحقا إلى مجلس الأمة للمناقشة.

ويرى الفريق النيابي الرافض لرسالة اللجنة أن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة منحت الحق للنواب في تقديم طلبات لاستعجال إدراج أو مناقشة القوانين، كما للحكومة الحق ذاته، معتبرا أن تصويت المجلس هو الفيصل لا رؤية اللجنة.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock