التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

(التطبيقي) تعتمد شهادات المعاهد الأهلية دون إجراء اختبارات وفق القرار الوزاري

  • إجراء الإختبارات كان يتم بطلب من ديوان الخدمة لأصحاب تلك الشهادات
  • الهيئة تقوم بالإشراف والرقابة على المعاهد الأهلية وفق اللوائح والنظم المنظمة

أكاديميا/ خاص_ التطبيقي

أكدّ مصدر مسؤول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنّ الهيئة ستقوم بإعتماد شهادات المعاهد الأهلية دون اللجوء إلى إجراء الإختبارات الخاصة للطلبة .

وقال المصدر في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أنّه ووفقاً للقرار الوزاري فإنّ الهيئة ستعتمد الشهادات الصادرة من المعاهد الأهلية المعتمدة لديها، دون إجراء اختبارات للطلبة كما يتم في السابق.

وأشار المصدر إلى أنّ إجراء الإختبارات للطلبة كان في السابق بطلب من ديوان الخدمة المنوط بتوظيف بتلك الشهادات، مشيراً إلى أنّ التطبيقي كانت تشكل اللجان المختصة لإجراء الإختبارات في مختلف التخصصات بمعاهدها للتأكد من دراسة الطالب في التخصص الحاصل على شهادته، إلا أنّ ديوان الخدمة ومنذ فترة لم يطلب تشكيل أي لجان لإجراء الإختبارات لطلبة المعاهد الأهلية وهو ما دفعَ الهيئة إلى تطبيق القرار الوزاري الخاص بإعتماد تلك الشهادات.

وشدد المصدر إلى أنّ الهيئة غير منوطة بالتأكد من صحة تلك الشهادات، بحسب نص القرار الوزاري الذي أوضح أنّ الهيئة تصدق على الشهادات الصادرة من المعاهد المعتمدة لدى الهيئة.

وحول التأكد من مخرجات هذه المعاهد وصحة تلك الشهادات أوضح المصدر أنّ الجهة المختصة بذلك الطالبة لهذه التخصصات، مشدداً أنّ تشكل اللجان المختلفة لإجراء الإختبارات للطلبة كان يتم بطلب من ديوان الخدمة من أساتذة التطبيقي.

وأكد المصدر أنّ الهيئة معنية في الرقابة والإشراف على المعاهد الأهلية والتأكد من سلامة وصحة تراخيصها، ممثلة في إدارة المعاهد الأهلية بالتطبيقي والتي تباشر أعمالها وإجراءاتها الرقابية على أكمل وجه.

واختتم المصدر بأنّ التطبيقي جاهزة للتعاون مع أياً من الجهات المعنية لما يهدف لمصلحة الطلبة والإرتقاء بمخرجات التعليم الفني والمهني والتقني والمصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock