وزارة التربية

«التربية»: نشر ثقافة التغذية السليمة في المدارس

 

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بـ «التربية» ضيدان العجمي، إن الوزارة تشارك بحملة التوعية لمشروع المقصف المدرسي تحت شعار «لأنك تهمنا غيرنا مقصفنا»، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية وشركة المطاحن والمخابز الكويتية.

وأوضح العجمي، في تصريح أمس، خلال انطلاق حملة المقاصف المدرسية بمدرسة حومة الابتدائية للبنات، أن المشروع بمنزلة توعية للطلاب لتعزيز عادة التغذية الصحية وتبديل العادات الغذائية الخاطئة، من خلال توفير الغذاء الصحي لهم عن طريق المقاصف المدرسية، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به المشروع لنشر ثقافة التغذية السليمة في المدارس.

بدورها، لفتت مراقبة تعزيز تغذية المجتمع بالهيئة العامة للغذاء والتغذية، وجد العثمان إلى تعديل حجم الحصة الغذائية للطفل خاصة بمنتجات الشطائر والحشوات التي تحتوي عليها تلك المنتجات الغذائية.

من جانبها، قالت رئيسة مخبز منطقة صبحان بشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، شريفة الجابر، إن شركة المطاحن توفر حاليا منتجات لأربعين ألف طفل، وذلك في 285 مدرسة للمرحلة الابتدائية تقوم من خلالها الشركة بتزويد المقاصف المدرسية بمنتجات غذائية طازجة لتغطية احتياجات الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock