وزارة التربية

«التربية» تواصل الاستعدادات لانطلاق عام دراسي بلا معوقات

• جولات تفقدية للحربي للوقوف على آخر التطورات

• الانتهاء من 9 مشاريع تربوية جديدة

تواصل الجهات المعنية في وزارة التربية عمليات تنظيف المدارس، استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2019، حيث بدأت الشركات المتعاقد معها، بالتنسيق مع إدارة الخدمات العامة، حملة تنظيف في جميع المدارس بكل المناطق التعليمية.

وأكدت “التربية”، في بيان لها، أمس، حرصها على أهمية متابعة تنفيذ أعمال التنظيف والصيانة في جميع المدارس، بالإضافة إلى تشغيلها تجريبياً وتهيئتها بشكل كامل لاستقبال العام الدراسي الجديد.

إلى ذلك، علمت “الجريدة” من مصادرها أن قطاع المنشآت التربوية والتخطيط يعمل على إنجاز عمليات صيانة وتشغيل التكييف المركزي والوحدات، و”التشلرات” في المدارس التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، مشيرة إلى أن إدارات الصيانة تقوم بجهود لفحص وتشغيل أجهزة التكييف في المدارس، تمهيداً لعمل الإصلاحات اللازمة خلال الأيام القليلة المقبلة، لضمان وجود أجهزة تكييف مناسبة مع بدء انطلاقة العام الدراسي الجديد.

جولات تفقدية

وأضافت المصادر أن وكيل الوزارة د. سعود الحربي يقوم بجولات تفقدية مكوكية على عدد من المدارس والإدارات المركزية المعنية بعمليات الاستعداد، إضافة إلى عقد اجتماعات ولقاءات مع مسؤولي هذه الإدارات والوكلاء المساعدين للقطاعات، للوقوف على آخر التطورات وصولا إلى أفضل حالات الاستعداد للعام الدراسي، منوهة إلى أن الوزارة تراهن على الوقت المتبقي لإتمام كل الاستعدادات والوصول إلى انطلاقة مناسبة للعام الدراسي دون أي معوقات.

عمالة النظافة

وفي سياق متصل، تنتظر الوزارة عودة منفذي الخدمة العاملين في منطقة الفروانية التعليمية من إجازاتهم السنوية، للبدء في العمل بالمدارس، والاستفادة منهم في إجراءات التنظيف والترتيب، حيث تساهم عودتهم في توفير عمالة النظافة للمناطق الأخرى، لاسيما أن الوزارة اضطرت إلى الاستعانة بعمالة الشركات المخصصة لمناطق تعليمية أخرى في تنظيف المدارس التابعة للفروانية، إلى حين عودة العمالة الخاصة بالمنطقة، والتي تعمل بشكل مباشر على كفالة الوزارة.

وكانت “التربية” استعانت بالتعاقد المباشر مع مجموعة من منفذي ومنفذات الخدمة قبل عدة سنوات، للقيام بأعمال النظافة والمراسلة داخل المدارس، حيث تم تعيينهم آنذاك بشكل مباشر، لتخفيف وطأة العقود المبرمة مع الشركات، خصوصا بعد إضراب عمالة هذه الشركات مرات متعددة، الأمر الذي دفع الوزارة إلى هذا الإجراء.

9 مشاريع جديدة

أعلن مدير إدارة المشاريع بالتكليف بوزارة التربية، م. محمد فهاد، الانتهاء من 9 مشاريع جديدة بين رياض الأطفال ومدارس لمختلف المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية خلال هذا العام.

وأضاف فهاد، في تصريح صحافي، أنه تم الانتهاء من تسلم 17 مدرسة للعام الدراسي 2019/2018 من الهيئة العامة للإسكان، وجار تنفيذ 52 مدرسة عن طريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالمدن الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock