وزارة التربية

«التربية» تعتمد اختبارات منتصف العام للصف الـ 12

• تنطلق 29 ديسمبر بمادتي الفيزياء لـ «العلمي» والفرنسية لـ «الأدبي» 

• بجاد: المحكمة الإدارية رفضت 23 دعوى ضد الوزارة

اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، جداول الامتحانات للفترة الدراسية الأولى لصفوف المرحلة الثانوية وجدول الصف الثاني عشر للتعليم الديني للعام الدراسي 2019/ 2020.

وحدد السلطان بدء اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر في 15 ديسمر، حيث من المقرر أن تبدأ اختبارات طلبة العاشر بمادة الفيزياء، في حين يختبر طلبة الحادي عشر (أدبي) بمادة التاريخ الاسلامي، في وقت يختبر طلبة الحادي عشر (علمي رياضيات)، وتنتهي اختبارات الصف الحادي عشر علمي بمادة الجيولوجيا في 26 ديسمبر.

وأشار السلطان، في جداول الاختبارات التي عممها أمس على المناطق التعليمية والتعليم الديني والادارة العامة للتعليم الخاص، إلى أن اختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي تنطلق في 29 ديسمبر، حيث يختبر طلبة القسم العلمي بمادة الفيزياء، في حين يختبر طلبة الأدبي بمادة اللغة الفرنسية، وطلبة العلمي بمادة الفيزياء، ليحصلوا على راحة يوم الاثنين 30 ديسمبر، ومن ثم يعودوا إلى مقاعد الاختبارات 31 ديسمبر بمادة اللغة العربية للأدبي والعلمي، لتتوقف الاختبارات من بداية رأس السنة الجديدة الأول من يناير حتى الرابع منه.

وذكر أن استكمال الاختبارات سيكون من الأحد 5 يناير بمادة الفلسفة للأدبي ومادة الرياضيات للعلمي والتربية الإسلامية للقسمين يوم الاثنين 6 يناير، ليحصل الطلبة بعدها على يوم راحة الثلاثاء 7 يناير.

وبيّن أن الاختبارات تستأنف يوم 8 يناير بمادة قضايا البيئة للأدبي، والكيمياء للعلمي، يختبر بعدها طلبة العلمي والأدبي بمادة اللغة الإنكلزيزية يوم 9 يناير، ليختتم طلبة العملي اختباراتهم يوم 12 يناير بمادة الأحياء، في حين يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم يوم الاثنين 13 يناير بمادة الإحصاء.

يذكر أن وزارة التربية حددت إجازة منتصف العام في قرار التقويم الدراسي لتبدأ بتاريخ 19 يناير، وتنتهي في 30 منه.

في مجال اخر، أعلن الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة التربية د. بدر بجاد صدور 23 حكماً قضائياً تؤيد صحة قرارات الوظائف الإشرافية التعليمية والترقيات، مبينا أن من بينها رفض الدعوى المقامة لإلغاء القرارات الأربعة الصادرة بندب مراقبي المراحل التعليمية.

وأوضح بجاد، في تصريح صحافي، أن المحكمة الإدارية قضت، أمس، أيضا بالحكم لمصلحة الوزارة برفض الدعوى المقامة بالطعن على ندب 6 مديرين للشؤون التعليمية، مؤكدة صحة إجراءات الوزارة في ندب مديري الشؤون التعليمية، وقضت كذلك برفض دعويين مقامتين للطعن بندب مدير التنسيق السابق، ومؤيدة صحة قرارات الوزارة بالندب.

ولفت إلى أن هذه الأحكام تؤكد صحة إجراءات الوزارة بشأن شغل الوظائف الإشرافية التعليمية، منوها بصدور 13 حكما برفض الدعاوى المقامة للطعن على قرارات الوظائف الإشرافية في قطاع المنشآت التربوية والتخطيط مؤكدة صحة هذه القرارات.

تعاون مثمر

وجدد بجاد تأكيده حرص قطاع الشؤون القانونية على متابعة الدعاوى، بالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع، معبرا عن شكره لهم على التعاون المثمر والبناء بين قطاع الشؤون القانونية وأعضاء الإدارة الذين لا يألون جهدا في التعامل مع أعضاء الشؤون القانونية للوصول إلى أقصى درجة من التعاون المنشود، بما يحقق أفضل نتائج تصب في مصلحة الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock