وزارة التربية

«التربية» بدأت استقبال تظلمات «الأعمال الممتازة»

بدأت وزارة التربية أمس في استقبال طلبات التظلمات من صرف مكافأة الاعمال الممتازة أو وجود فروق مالية مستحقة، وذلك عن طريق موقعها الالكتروني ولمدة 60 يوماً، بما فيها العطلات الرسمية والأسبوعية.

وأكد وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية فهد الغيص عدم استقبال أي طلبات تظلم إلا من خلال موقع الوزارة، مبيناً أنه في حالة عدم قبول البرنامج الخاص بالموقع للرقم المدني أو رقم الملف ترجى مراجعة الموارد البشرية للتأكد من رقم الملف.

مراجعة أسبوعية

وقال الغيص إنه ولأول مرة سيتم بحث طلبات المتظلمين اسبوعياً، على أن ترسل بعضها الى المناطق التعليمية للتدقيق على الموظفين والتأكد من عدم تسجيل عقوبات قانونية بحقهم، ومن ثم إحالة الكشوف أولاً بأول الى الادارة المالية، تمهيداً للصرف.

وقال إن عدد التظلمات المقدمة السنة الماضية في انخفاض مقارنة بالأعوام السابقة، بفضل تصحيح الاخطاء الإدارية، واعتماد الموقع الالكتروني فقط في تقديمها، ما ساهم في انسيابية العمل وتقديم التظلم بلا اخطاء، كما ساهم في تقليص العدد.

وذكر أنه في حالة التظلم من «تعديل الوضع، والفروق المالية» ترجي مراجعة ادارة الموارد البشرية لارفاق المستند الدال على ذلك.

لجنة بحث

وأوضح أن هناك لجنة لبحث تظلمات الأعمال الممتازة عن العام الدراسي 2018/2017، تتمثل مهامها في النظر إلى التظلمات فور تقديم الطلبات ومراجعة وبحث بيانات المتظلمين الذين تم الانتهاء من تسجيل تظلمهم من حيث تقييم الكفاءة لسنة 2018/2017 للمعلمين وتقييم الكفاءة لسنة 2017 للإداريين، إضافة الى بحث بيانات المتظلمين من حيث أيام العمل الفعلية والعقوبات القانونية للمعلمين للإداريين.

وأكد الغيص أن اللجنة اتفقت خلال عمليات الفرز على تكريس نظام النظم المتكاملة، وذلك لتطبيق النظام الإلكتروني، حتى لا تكون هناك أي تجاوزات، اضافة الى تحديث بيانات النظم المتكاملة التي بها بعض النواقص والاخطاء، مشددا على حرص القطاع الاداري، بالتعاون مع قطاعي المالية والشؤون القانونية على إنهاء ملف التظلمات في الوقت المحدد من دون تأخير، وفقا لتعليمات وزير التربية، وزير التعليم العالي د.حامد العازمي.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock