طلبتنا في الخارجوزارة التربية

التربية: اطلاق اولى فعاليات (مثمر) لغرس وتعزيز القيم الأخلاقية لدى الطلاب

أعلنت وزارة التربية اليوم الثلاثاء انطلاق اولى فعاليات البرنامج الوطني (مثمر) للعام الدراسي الجاري الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب بالتعاون مع (التربية) لغرس وتعزيز القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف لدى طلبة المدارس الحكومية.

وقالت رئيس فريق التأهيل والتقييم لبرنامج مثمر سارة كميخ في كلمة لها باللقاء التنويري الذي عقد على مسرح ثانوية الروضة بنين أن البرنامج يضم العديد من الأفكار المستمدة من رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لغرس القيم في نفوس أبنائنا وترسيخ اسس العطاء والريادة في عصر متغير ذي ثقافات مختلفة.

وأشارت كميخ الى ان عدد المدارس المشاركة في برنامج مثمر العام الماضي بلغت 58 مدرسة بمختلف مراحلها التعليمية من جميع المناطق التعليمية و بلغ عدد الطلبة المشاركين نحو 2584 طالبا و طالبة وتم اقامة أكثر من 668 فعالية متنوعة في العديد من المجالات منها الوطنية والاجتماعية.

وثمنت الدور الفعال والايجابي للمدارس المشاركة في البرنامج وتميز طلابها بالمهارات والقدرات والمهارة الابداعية العالية فضلا عن قدرات الهيئة التعليمية من حيث التواصل مع أولياء الأمور.

يذكر ان برنامج (مثمر) الذي اطلقته هيئة الشباب مطلع أبريل من العام الماضي يقام بالتعاون مع وزارة التربية ووزارة الداخلية ممثلة بإدارة الشرطة المجتمعية واللجنة الدائمة للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الأميري ومكتب وزارة الدولة لشؤون الشباب.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock