قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: استئناف التعيين وتأجيل تطبيق معادلة الشهادات

  • يشمل خريجي جامعة الكويت و«التطبيقي»… و«الخدمة المدنية» رفع الحظر عن 600 درجة لتعيين المعلمين

 

أعلنت وكيلة وزارة التربية المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير، رجاء بوعركي، بدء الوزارة أمس بإتمام إجراءات التعيين الخاصة بالكويتيين والوافدين و«البدون» في التخصصات التي تحتاج إليها الوزارة، لافتة إلى أن تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي ووكيل الوزارة د. سعود الحربي بشأن البدء بإتمام إجراءات التعيين للمرشحين للعمل من الكويتيين وفق حاجة الوزارة، وتأجيل تطبيق إجراء معادلة الشهادات لخريجي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

تعليمات بالتعيين

وقالت بوعركي خلال جولة لها على صالة المراجعين الخاصة باستقبال الراغبين في إتمام إجراءات التعيين في «التربية» أمس، إنه بعد صدور التعليمات تم وضع آلية للعاملين في مراقبة التعيين، حيث خصصت صالة لمراجعات الكويتيين وأخرى لغير الكويتيين، وتم استقبال المراجعين وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الأعداد المناسبة من الموظفين للقيام بهذه المهام، لافتة إلى استثناء معادلة الشهادات الجامعية لخريجي جامعة الكويت و«التطبيقي»، بينما تستمر إجراءات معادلة الشهادات بالنسبة لخريجي الجامعات الخارجية، وهو إجراء متبع وليس جديداً، حيث إنه من شروط التعيين أن تكون الشهادات الجامعية معادلة من «التعليم العالي» للشهادات الصادرة من جامعات خارجية.

وأشارت إلى أن ديوان الخدمة المدنية رفع الحظر أخيرا عن حوالي 600 درجة وظيفية لتعيين المعلمين غير الكويتيين، حيث تمّ البدء بإتمام إجراءات المعلمين المتعاقد معهم محاليا، إضافة إلى التعاقدات الخارجية التي تصل إلى 360 معلماً بحسب احتياجات قطاع التعليم العام، مبينة أن الوزارة تعمل كذلك على اتمام إجراءات المعلمين من فئة «البدون» ممن تنطبق عليهم شروط التعيين وفق الاحتياج والتخصص المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock