طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع مصر يعلن آلية التقديم للحصول على المكافأة الاجتماعية

 

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع مصر، آلية التقديم للحصول على المكافأة الاجتماعية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، مشيرا إلى أنه على الطلبة المقيدين أو المستجدين في إحدى الجامعات المصرية التقدم بطلب شهادة قيد بالكلية عن كل فصل دراسي من العام الجامعي، ويقوم المكتب الثقافي في القاهرة باعتماد الشهادة، وتحديث بيانات الطالب على موقع الديرة في وزارة التعليم العالي، وهو شرط أساسي لاستمرار صرف المكافأة.

 

وشدد الاتحاد، في تصريح صحافي، أمس، على الطلبة بضرورة مراجعة المستجد وزارة التعليم العالي في الكويت، لفتح ملف بموقع الديرة. فيما “بالنسبة للطلبة المقيدين من الأعوام السابقة، فلابد من إحضار نتيجة العام السابق، مع شهادة القيد في بداية العام الجامعي الجديد”.

وعن متطلبات أبناء الكويتيات خلال عملية التقديم، أكد الاتحاد ضرورة إحضار إفادة من “التعليم العالي” أو السفارة (البلد التي يحمل جنسيتها الطالب)، أو جهات الاختصاص، تبيِّن أن الطالب يدرس على حسابه الخاص وغير مبتعث للدراسة على نفقة الحكومة أو جهات أخرى، إضافة إلى إحضار شهادة الميلاد، وإفادة من الجامعة التي يدرس بها تفيد بعدم تقاضي الطالب أي مساعدات مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock