قسم السلايدشو

الإدارية تقيم ندوة (إدارة الموارد البشرية)

كتبت: خيرية رحال

 

نظم عضو هيئة التدريس بقسم إدارة وتسويق في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت -الشدادية د. حسين علي، ندوة بعنوان إدارة الموارد البشرية والتي قدمتها مساعد مدير قسم التوظيف في إدارة الموارد البشرية للبنك الأهلي السيدة غالية الصالح، لاطلاع الطلبة على آلية العمل وإجراءات التوظيف التي يتطلبها البنك الأهلي.

 

بداية تطرق د. حسين علي عن هدف إقامة هذه الندوة والتي تعمل على تنويه الطلبة لأهمية الموارد البشرية ودورها كعامل رئيسي في إدارة الأعمال، وكونها الملاذ الأول للغالبية بعد التخرج سواء كان عن طريق التقدم على وظيفة معينة أو إدارة لعمل أو مشروع خاص.

 

ومن جهتها شرحت ممثلة البنك الأهلي غالية الصالح للطلبة أساسيات التوظيف في البنك الأهلي سواء توظيف داخلي أو خارجي وكيفية تأهيليهم للعمل فيه، وأعداد الشواغر التي تتطلبها كل إدارة فيه، مفصلة السلم الوظيفي للبنك والخطة المهنية لمسار الموظف واحتياجات البنك الأهلي لتوظيف المخرجات والكوادر الوطنية المحلية، بالإضافة إلى المؤهلات المطلوبة من الشخص المتقدم للوظيفة وطريقة إجراء المقابلات مع المتقدمين للوظيفة.

 

وأوضحت الصالح ما هي الخدمات والترقيات والمميزات التي يقدمها البنك الأهلي للموظفين، إضافة إلى البرامج والدورات التدريبية المتنوعة المهتمة في تطوير أداء الموظف والتي تقدمها أكاديمية البنك الأهلي الكويتي الذي تأسس في 2009 لتدريب حديثي التخرج لاستثمارهم في القطاع المصرفي.

وفي نهاية الندوة شكر د. حسين علي ممثلي البنك الأهلي على تقديمهم هذه الندوة التي تعمل على تبسيط المفاهيم النظرية بمقرر إدارة الموارد البشرية، وتربط المعارف النظرية في المقررات الدراسية بالمهارة العملية وتتيح للطالب الاطلاع على التجارب الواقعية الناجحة في البيئة الوظيفة للبنك، والتي تعطي فرصة لطالب كلية العلوم الإدارية اكتساب الخبرات والمعرفة الأكاديمية والعملية وصقلها لمجال سوق العمل الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock