الجامعات الخاصة

«الأميركية» تفوز بمسابقة الملصقات في الهند

فازت الطالبتان من قسم التصميم الجرافيكي في الجامعة الأميركية بالكويت مرح الكازاك وسلمى محمد في “مسابقة الملصقات” التي نظمها مركز التصميم الصناعي (IDC) التابع لمعهد التكنولوجيا في مومباي.
وجاءت مسابقة هذا العام تحت عنوان “رقصة الطباعة”، وشارك فيها الطلاب والمحترفون على حد سواء، حيث اشترطت تصميم ملصق باستخدام حرف واحد أو كلمة واحدة أو عدة كلمات أو حتى فقرة مؤلفة من عدة كلمات.
ومن بين 1000 مشترك تم اختيار ملصق طلبة الجامعة الأميركية من قبل لجنة التحكيم، والذي كان ضمن الـ40 ملصقا الفائزة، وتمت طباعته وعرضه في المعرض خلال مؤتمر وورشة عمل مركز التصميم الصناعي (IDC).
جدير بالذكر أن هذه هي السنة السادسة التي يشارك فيها طلاب من قسم التصميم الجرافيكي من الجامعة الاميركية في مسابقة الملصقات ويحصدون الفوز ضمن قائمة الفائزين، كما يقدم برنامج التصميم الجرافيكي بالجامعة موازنة بين النظرية والممارسة في فن وعلم الاتصالات المرئية.
ويسعى البرنامج إلى صقل الوعي الثقافي والجمالي، مع التركيز على التفكير النقدي والتحليل وحل المشكلات، من خلال تدريس تاريخ التصميم والمنهجية والتقنيات لأجل إنشاء جيل من المصممين قادر على تصميم كل ذي معنى في مجتمع عالمي متنوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock