الجامعات الخاصة

«الأكاديمية الأسترالية» تختتم برنامج منظومة التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الرائدة

تماشياً مع التزامها الراسخ بإرساء ثقافة التميز في تقديم الخدمات، اختتمت الأكاديمية الأسترالية برنامجاً تدريبياً لمصلحة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، بعنوان “منظومة التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الرائدة لتحقيق التميز والنجاح”، والذي عقد مؤخرا.

وذكرت الأكاديمية، في بيان صحافي أمس، أن البرنامج يعتبر من البرامج المهمة التي تهدف إلى صقل وتنمية قدرات المشاركين على كيفية تطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي بالمؤسسات الرائدة، وكيفية وضع الخطط الاستراتيجية وفق المعايير المطلوبة في بيئة الأعمال التنافسية، بما يحقق التميز والنجاح في بيئة العمل.

وأفادت بأن العناصر الرئيسية للبرنامج تركزت على التعرف على كيفية وضع وصياغة ومراجعة الاستراتيجيات، وفق بيئة عمل تنافسية، ومعرفة خطوات تنفيذ ومتابعة وتقييم الخطة الاستراتيجية وتسجيل وتحليل استراتيجية المنظمة وفقاً لمعايير الجودة وتحديد الصعوبات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي في البيئة التنافسية.

وأشارت إلى أن المحاضر أشاد بتفاعل المشاركين خلال البرنامج، واهتمامهم بطرح خبراتهم التي أثرت الدورة التدريبية، وأعطت بعدا تطبيقيا مهما لها.

في السياق نفسه، أعرب المشاركون في الدورة عن جزيل امتنانهم لإدارة التطوير والتدريب في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على عقد مثل هذه البرامج المتميزة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على أدائهم الوظيفي، كما تقدموا بالشكر إلى إدارة المعهد على جهودهم الطيبة والملموسة في نجاح هذا البرنامج.

وقد دأبت الأكاديمية على توفير أبرز الخبراء والمتخصصين للاستفادة من خبراتهم، وإثراء معارف المشاركين بأبرز المستجدات لمواكبة التحديات والتطورات في سوق العمل.

وفي ختام البرنامج تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين، بحضور ممثلين من إدارة التطوير والتدريب في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومن الأكاديمية الاسترالية، وتم توجيه الشكر والتقدير لإدارة التطوير والتدريب في الأمانة العامة للمجلس على ثقتهم للتعاون مع الأكاديمية لتنفيذ هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock