الجامعات الخاصة

«الأسترالية» نظمت ندوة لليوم العالمي للسرطان

لرفع مستوى الوعي بشأن الكشف المبكر عن المرض وكيفية الوقاية منه

نظمت إدارة الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية الأسترالية في الكويت ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان لرفع مستوى الوعي بشأن الكشف المبكر عن المرض وكيفية الوقاية منه.

أبرز اليوم العالمي للسرطان الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لزيادة الكشف المبكر عن السرطان والفحص والتشخيص لتحسين فرص مرضى السرطان في البقاء على قيد الحياة.

وتهدف هذه الفعالية، التي يدور محورها حول موضوع «أنا أقدر» إلى إلهام الأفراد وتشجيعهم على العمل وتحسين الوعي العام والوصول إلى الكشف المبكر والفحص والتشخيص.

وكان من بين الحاضرين لهذا الحدث سفير أستراليا في الكويت جوناثان جيلبرت، بالإضافة إلى ممثلين من البنك الأهلي الكويتي ومستشفى السيف.

ومثل البنك الأهلي شهد العلي، مساعد مدير الخدمات المصرفية المميزة، وممثلة مستشفى السيف أنيلا ناير، الممرضة المسؤولة، وجيسي فارغيز، مشرفة التمريض.

وتم عقد جلسات توعوية لشرح السرطان من منظور طبي، وتقديم إحصائيات وأنواع السرطانات الشائعة وعوامل الخطر وسبل الوقاية.

وقد ألقيت هذه المحاضرات من قبل د.نادية المحمود، استشارية طب الأسرة ورئيسة قسم الترويج في وزارة الصحة وعضو في برنامج مكافحة السرطان بأميركا.

كما قدمت جلسة تحفيزية للجمهور من قبل إحدى الناجيات من السرطان فرح الشيخ التي أخبرت قصتها الملهمة وكيف ساعدتها مبادرات تعزيز الصحة في الشركة التي تعمل بها في الكشف السريري المبكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock