الجامعات الخاصة

«الأسترالية» نظمت جولة الابتكار وريادة الأعمال في الإمارات

نظمت الكلية الأسترالية في الكويت «ACK» مؤخرا ورعت جولة ناجحة للابتكار وريادة الأعمال لعام 2020 في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة 9 طلاب متميزين من كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة.

وأبرزت الجولة التعليمية الدولية التي استمرت 4 أيام مبادرات الابتكار وريادة الأعمال والاستدامة في دبي وأبوظبي، وتميز البرنامج بزيارات لحاضنات بدء التشغيل الرائدة في الإمارات العربية المتحدة ومحفزاتها أسبوع أبوظبي للاستدامة، والذي يمثل أكبر تجمع للاستدامة في الشرق الأوسط، مدينة مصدر، مركز الابتكار 3M ومدرسة أربور للتفكير المتقدم.

والتقى الطلاب عدداً من رواد الأعمال الذين تبادلوا خبراتهم وأفكارهم، تلتها فرصة لعرض أفكارهم الناشئة في مختبرات كريبتو Krypto Labs، حيث تلقوا ردوداً إيجابية وتشجيعاً كبيرا لتنفيذ أفكارهم الناشئة.
وكانت هناك جولة مهمة أخرى للطلاب وهي زيارة معرض إكسبو 2020، وهو أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث شاهد الطلاب عرضا عاما للمعرض، تلاه عرض تقديمي من خبراء الابتكار والاستدامة في معرض إكسبو 2020 وجولة رائعة بالحافلة خلف الكواليس في موقع بناء المعرض.

وتعليقاً على الفائدة الكبيرة التي اكتسبها الطلاب المشاركون من الجولة، قالت مديرة الشؤون الدولية لدى الكلية الأسترالية في الكويت جوان فلين: تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها تعتبر مركزا دوليا للابتكار وريادة الأعمال، ووفرت هذه الجولة لطلابنا فرصا لربط النظرية بإحدى المبادرات الواسعة في العالم الحقيقي، وحضور الأحداث الدولية والالتقاء برجال الأعمال الملهمين والمبدعين والمربين ومواصلة تطوير أفكارهم الخاصة في مجال ريادة الأعمال قبل تخرجهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock