الجامعات الخاصة

«الأسترالية» تكرم الفائزين في مسابقة «هواوي» لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

نظمت الكلية الأسترالية في الكويت حفلاً لتكريم الطلاب والخريجين، الذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقة مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) الخاصة بشركة هواوي.

وأكدت الكلية في بيان صحافي أمس، أن الحفل أعدته كلية الهندسة بالتعاون مع مركز الخريجين والإرشاد الوظيفي، وقد حضره أعضاء من إدارة الكلية الأسترالية في الكويت، منهم رئيس الكلية الأسترالية في الكويت د. عصام زعبلاوي، وعميد كلية الهندسة د. محمد عبد النبي، ومديرة مركز الخريجين والإرشاد الوظيفي د. زينة نعمة.

وأشارت الكلية إلى انه “من بين الفائزين الثلاثة الذين كرمتهم الكلية الأسترالية في الكويت الخريجة مريم القلاف، التي حصلت على المركز الأول، في حين نالت المركز الثالث الطالبة حفصة عبدالله، وفاز بالمركز الخامس الخريج عماد قبيش، وتم تكريم الفائزين بحصولهم على ميداليات وشهادات مقدمة من شركة هواوي، واختيرت مريم القلاف للسفر إلى الصين للمنافسة دولياً وتمثيل الكويت في مسابقة شركة هواوي الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وأضافت الكلية أن الفائزين أكدوا استفادتهم من المنافسة وتعلمهم منها، فقالت حفصة: “لقد استمتعت حقا بالتجربة، وتلقيت معرفة هائلة عن الترميز من شركة هواوي”.

وصرح قبيش: “تعلمت الكثير من الأشياء المتعلقة بالشبكات، وكانت تجربة رائعة، وأحببت المجال كهواية”.

وأوضحت مريم: “علمت أنه يجب ألا أكون مقيدة فقط في تخصصي، فأنا مهندسة كهربائية، بينما كانت المسابقة مخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وشعرت بالفخر لأنني تمكنت من تحقيق المركز الأول أثناء التنافس في مجال مختلف عن مجال عملي”.

وأعربت د. نعمة عن اعتزازها بالطلاب لعملهم وجهدهم الشاق، وامتنانها لشركة هواوي لتوفيرها هذه الفرصة الرائعة للطلاب لتحدي الذات.

وأضافت: “كان من المفيد جداً لطلابنا والخريجين الجدد أن يكونوا قادرين على المشاركة في هذه المسابقة. وبصفتنا مركزا للخريجين، نحن فخورون جدا بالفوز بالمسابقة من قبل خريجي الكلية الأسترالية في الكويت”.

وهنأ د. عبد النبي الطلاب على هذا الإنجاز الكبير، وشجعهم على مواصلة الاستثمار في المعرفة والكفاءات والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم لدى الكلية الأسترالية في الكويت، وشكر أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة الذين قدموا دعمهم ونصائحهم للطلاب لتحقيق هذا النجاح الكبير، ووجه شكرا خاصا لرئيس قسم الهندسة الكهربائية د. حسن سلطي، ورئيس قسم هندسة البترول د. محمد عمر، والمدرس الأول في قسم الهندسة الكهربائية محمد زكي.

يذكر أن الكلية الأسترالية في الكويت حصلت على جائزة الأكاديمية المميزة من شركة هواوي للعام الثاني على التوالي. وإضافة إلى ذلك، يتم حالياً دراسة مشروع تعاوني مع الشركة لتحسين أداء طلاب الكلية الأسترالية في الكويت في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن المتوقع أن يتم إعلانه رسمياً قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock