الجامعات الخاصة

«الأسترالية»: تفعيل النماذج التطبيقية في التعليم عبر التعاون مع مركز «صباح الأحمد» للإبداع

قال عميد كلية الهندسة في الكلية الأسترالية بالكويت د. محمد عبدالنبي إن التعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أتى ضمن خطة الكلية في اتباع النماذج التطبيقية في التعليم إلى جانب التعليم النظري، إذ أثبتت الأساليب التعليمية المعمول بها في الكلية، والقائمة على المشاريع التقنية والتطبيقية مثل أسلوب التعلم القائم على المشاريع (PBL)، وبرنامج الإدراك والتصميم والتنفيذ والتشغيل (CDIO)، نجاحها حيث يعمل الطلبة من خلال مشاريع جماعية وفردية في بحوث من دورها تطوير الاستراتيجيات والإجراءات لإيجاد وابتكار حلول ناجحة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال تنظيم الكلية الأسترالية بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، وهو أحد مراكز مؤسسة الكويت التقدم العلمي، ندوة بعنوان “الاختراعات الكويتية من فكر إلى واقع” بهدف نشر ثقافة الإبداع وتشجيع الطلبة على الابتكار لمواكبة التطورات في جميع المجالات.

من جانب آخر، قال مدير إدارة الابتكار في المركز م. عبدالله الجدعان، إنه انطلاقاً من استراتيجية عمل إدارة الابتكار المنبثقة من رؤية ورسالة المركز، التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المبدعين والمبتكرين وتقديم الدعم لتبني أفكارهم ومشاريعهم وتحويلها إلى واقع ملموس، يحرص المركز من خلال إدارته الداعمة على إقامة مثل هذه الندوات لنشر ثقافة الإبداع والتشجيع على الابتكار، لما في ذلك من أثر على تطوير ونهضة المجتمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock