الجامعات الخاصة

«الأسترالية» تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة أفضل مشروع تكنولوجي في معرض «الصناع»

أعلنت الكلية الأسترالية في الكويت حصول مجموعتين من طلاب الهندسة لدى الكلية على المركزين الأول والثالث في معرض الصناع Maker Faire في مسابقة “أفضل مشروع تكنولوجي”.

وذكرت الكلية، في بيان أمس، أن معرض الصناع حدث سنوي للصناع لعرض اختراعاتهم وتصميماتهم، كما يتيح لهم فرصة للمنافسة بإبداعاتهم مع الآخرين في مختلف المجالات، ويعد معرض هذا العام هو الرابع في سلسلة هذه المعارض، وقد تضمن العديد من المشاريع المختلفة من أكثر من 12 دولة.

وتابعت: “شاركت مجموعتان من طلاب الكلية الأسترالية بالكويت في مسابقة أفضل مشروع تكنولوجي، وتمكنتا من الحصول على المركزين الأول والثالث أثناء التنافس مع 30 مشروعا آخر”.

وبينت أن المشروع الذي تمكن من تحقيق المركز الأول هو “نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية بمساعدة المكثف الفائق”، وتم تصميمه من قبل فاطمة الهولي ومشعل المزيعل ويعقوب البسام، وهم طلاب من قسم الهندسة الكهربائية لدى الكلية، تحت إشراف أستاذ مساعد هندسة كهربائية د. علي غيتاسي.

وذكرت أن المشروع الذي حصل على المركز الثالث كان عنوانه “المركبة الروبوتية التي يتم التحكم فيها بترددات الراديو مع جهاز الكشف عن المعادن”، وتم تصميمه من قبل مجموعة من طلاب الهندسة الميكانيكية، وهم علاء عمر وفيصل المطيري وعماد نعمان، تحت إشراف أستاذ مساعد هندسة ميكانيكية د. عادل يونس.

وأعربت الكلية عن فخرها بإنجازات طلابها، مثمنة جهود معرض الصناع Maker Faire، ومنح طلابها فرصة رائعة لتحدي أنفسهم وإظهار مهاراتهم وقدراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock