وزارة التربية

الأثري: للحركة الارشادية دور كبير في تعزيز روح القيادة وتنمية الولاء

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أهمية الحركة الإرشادية ودورها الكبير في صقل شخصية الطالبات وتعزيز روح القيادة وتنمية الانتماء الوطني لديهن.

واشار الأثري عقب افتتاح مخيم السلام السنوي ال21 للمرشدات (من أجلها) اليوم الخميس برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي الى اهتمام الوزارة وحرصها على تنظيم الفعاليات التي من شأنها تنمية قدرات الأبناء وبتلر شخصيتهم وغرس القيم في نفوسهم.

ولفت الى مشاركة وفود ارشادية من مصر والأردن لأول مرة مبينا ان تلك المشاركات ستسهم بشكل كبير في صقل شخصيات الطالبات وتعزز التعاون المشترك في مجال الحركة الارشادية واكتساب المهارات والخبرات وتبادل التجارب بما يعود بالنفع على الأبناء.

بدوره قال وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان هذه الفعاليات سنة انتهجتها وزارة التربية لاقامة المخيم كل عام خلال عطلة منتصف العام الدراسي لافتا الى ان مشاركة بعض الدول العربية هذا العام تعد اضافة للمخيم لتبادل الزيارات وتوطيد العلاقات الاجتماعية والثقافية.

وأوضح ان أهمية المخيم تكمن في تبادل الآراء والأفكار في الحركة الارشادية واطلاعهم على ما تقوم به دولة الكويت وما تحققه من انجازات في مخيم السلام وما وصلت اليه الحركة الارشادية من تطور لافتا الى ان المخيم يضم العديد من الفعاليات والبرامج وورش العمل .

وفي كلمة لها خلال حفل افتتاح المخيم الذي تتواصل فعالياته لمدة اسبوع قالت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية ورئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي هند الهولي “نلتقي اليوم لنحقق بعضا من طموحات وتطلعات فتياتنا المرشدات والقائدات ونزرع بذور المحبة والتعاون وتبادل الآراء لنحقق النجاحات”.

واشارت الى ضرورة العمل الجاد لتحقيق بعض أهداف الخطة الاستراتيجية للرؤية العالمية والمتمثلة في ان الفتيات جديرات بالتقدير ويستطعن تغيير العالم من حولهن داعية الى العمل لتمكين تلك القدرات من خلال فتح المجال لهن وتوفير الفرص وتوجيههن ليتأثرن ويؤثرن في من حولهن.

ودعت الى تكثيف الجهود والتعاون بالاهتمام ببناء الفرد من داخله بعيدا عن الآفات السلبية الضارة التي تهدم المجتمع وتفسد الشخص وتدمر حياته.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock