الرئيسية / أخبار منوعة / «الأبحاث»: حصلنا على 34 براءة اختراع خلال 50 عاماً

«الأبحاث»: حصلنا على 34 براءة اختراع خلال 50 عاماً

  • عمر : نسعى للوصول إلى التميز الإقليمي بحلول 2030

كشفت المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. سميرة السيد عمر أن المعهد حصل على 34 براءة اختراع خلال مسيرته الممتدة على مدار 50 عاما، منها 8 براءات اختراع خلال العام الماضي.

وأضافت عمر، في تصريح ، أن جميع براءات الاختراع التي حصل عليها المعهد تنفذ على أرض الواقع لمصلحة تعزيز التنمية في الكويت، ويستفاد منها في كل المجالات الاقتصادية سواء ما يتعلق بإنتاج البترول، أو الحفاظ على البيئة والحد من التلوث، أو معالجة التربة والحفاظ على الطاقة وتنمية مصادر المياه.

وقالت إن المعهد يسعى لأن يكون البوابة الرئيسية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الأكثر تميزا على مستوى المنطقة بحلول عام 2030، وأن يصبح قوة دافعة لعملية الازدهار والتنمية المستدامة وتحسين نوعية وجودة الحياة في البلاد.

وأشارت الى أن علماء المعهد وباحثيه نجحوا في تحقيق نتائج بحثية مميزة، أضحت مثبتة عالميا، إذ حققت سبقا علميا عالميا، وسجلت براءات اختراع في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة واليابان، وشملت مجالات علمية عديدة، وهو ما يعد تتويجا لجهود علماء المعهد وباحثيه عبر المسيرة التاريخية والعلمية للمعهد الممتدة على مدى الخمسين عاما الماضية.

وأكدت أن المعهد يشارك دوليا في تطوير ونشر واستخدام أفصل العلوم والتكنولوجيا والمعرفة والابتكار لدعم الجهات المستفيدة في القطاعين العام والخاص، لما فيه فائدة دولة الكويت وغيرها من الدول التي تواجه تحديات مماثلة ولديها فرص مشابهة.

وتابعت “نأمل أن تسهم جهودنا المشتركة في مواجهة التحديات وإحداث التغيير الذي يمكننا من تحقيق الأهداف والتطلعات المأمولة”.

ولفتت إلى أن معهد الكويت للأبحاث العلمية يعتبر المؤسسة العلمية الأولى المسؤولة عن البحث العلمي التطبيقي في البلاد، حيث أنشئ عام 1967، وأنيطت به مسؤولية القيام بالأبحاث العلمية التطبيقية في المجالات التي تتصل بالقطاعات الاقتصادية لخدمة أهداف التنمية الوطنية في الكويت ومنطقة الخليج العربية

المصدر:

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تفتح باب الترشح لجائزة (السميط 2018) في قطاع الصحة

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتح باب الترشح لجائزة (السميط للتنمية الإفريقية) لعام 2018 في ...