وزارة التربية

افتتاح معرض الفرص الدراسية في منطقة حولي التعليمية

  • لمساعدة طلبة الثانوية على اتخاذ قرارهم في تحديد مستقبلهم الجامعي

للعام العاشر على التوالي أقامت مراقبة الخدمة النفسية والاجتماعية بمنطقة حولي التعليمية معرضاً للفرص الدراسية على مسرح ثانوية مشرف، صباح أمس، بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات التعليمية في البلاد.

وقالت مراقبة الخدمة الاجتماعية والنفسية بمنطقة حولي التعليمية هيفاء الأيود في تصريح للصحافيين ان المعرض يأتي في إطار مهام مكتب المراقبة من حيث تقديم الإرشاد والتوجيه للطلبة وتوفير المعلومات التربية والأكاديمية لمساعدتهم على اتخاذ قرارهم في تحديد مستقبلهم الجامعي، مشيرة إلى ان المعرض يعد اكبر تجمع تربوي يشمل عدداً كبيراً من الجامعات والكليات والهيئات الحكومية والخاصة.

وأضافت الأيود ان هذه المناسبة فرصة للرد على استفسارات الطلبة ومعرفة نسب القبول والشرط العامة للالتحاق بأي تخصص أكاديمي، لافتة إلى أننا نسعى كمراقبة للخدمات الاجتماعية والنفسية بمنطقة حولي التعليمية لتحقيق هذا التميز باستمرارية مثل هذه الملتقيات التربوية بإقامة معرض للبنين وآخر للبنات في كل عام الدراسي وللسنة العاشرة على التوالي.

وذكرت اننا نطمح الى الاستمرارية في هذا العمل للمساهمة ودعم خطط التنمية بالكويت وذلك بهدف الارتقاء بالمخرجات الأكاديمية الإيجابية التي تخدم سوق العمل، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المعرض وللإدارة المدرسية لثانوية مشرف بقيادة مديرتها المتميزة د.فضيلة عبدالرضا.

من جانبه، أكد مدير شركة كريتيف فيجن للتعليم سماح الفرحان ان النهوض بالعملية التعليمية شراكة مجتمعية، لذلك نعمل على المساهمة في إقامة مثل هذه المعارض التربوية التي تنعكس بالشيء الإيجابي على أبنائنا الطلبة، مشيرا إلى ان هذا المعرض يهدف الى تسليط الضوء على الخطوة الأهم في حياة الطالب والتي من خلالها تحدد مستقبله الأكاديمي بما يتناسب مع التوجه والخطة التنموية للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock