جامعة الكويت

استعدادات لتدشين الآلية في كلية العلوم الطبية وكلية العلوم الإدارية

تحسباً لعدم استئناف الفصل الدراسي الثاني في أغسطس المقبل، بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، أبدت كليتا العلوم الطبية المساعدة والعلوم الإدارية في جامعة الكويت استعدادهما لتأهيل وتدريب الطاقم الأكاديمي على استخدام الوسائل التقنية الخاصة بالتعليم عن بعد.
وقالت عميدة كلية العلوم الطبية د. سعاد الفضلي، عبر مخاطبة رسمية موجهة إلى الطاقم الأكاديمي في الكلية: “في ظل هذه الظروف الاستثنائية الراهنة، وتحسباً لأي مستجدات قد تعيق استكمال المسيرة التعليمية وفقا للآلية المعتادة، قد نضطر إلى تطبيق نظام التعليم عن بعد في حال اعتماده من الإدارة الجامعية”، مشيرة الى ان “الأمر يوجب على جميع القائمين على عملية التدريس من الأكاديمية، والأكاديمية المساندة، الحرص على أن يكونوا مؤهلين لاستخدام تقنية التعليم عن بعد”.

بدوره، قال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا في كلية العلوم الإدارية د. محمد زينل، إن الكلية قامت باتباع الإجراء العلمي الصحيح، بعمل استطلاع لقياس مدى جاهزية الكلية فيما يتعلق بالتعليم عن بعد، والتواصل مع أصحاب العلاقة من أعضاء هيئة التدريس والتدریس المساند ومعلمي اللغة، إضافة إلى بعض الطلبة؛ لتحديد مكامن الضعف والقوة لديهم.
وتابع زينل: “إن الاستطلاع جاءت نتائجه مشجعة، بحيث تبين لنا جاهزية أعضاء هيئة التدريس وجاهزية البنية التحتية الإلكترونية، للمضي في التعليم عن بعد”، مشيراً الى ان ثمة استعدادا لتحويل المناهج التعليمية لتناسب المرحلة، في حال دعت الحاجة لذلك، وتدريب بعض الاساتذة على استخدام المنصة التعليمية الإلكترونية، مدة تسبق التحول بشهر على الأقل، ومساعدة البعض منهم لتحويل مناهجهم العلمية إلى الصيغة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock