الرئيسية / الجامعات الخاصة / اختتام 3 دورات تدريبية لمنتسبي رئاسة الحرس الوطني

اختتام 3 دورات تدريبية لمنتسبي رئاسة الحرس الوطني

نظمها مركز AOU للتدريب

 

 

 

 

 

 

اختتم مركز الجامعة العربية المفتوحة يوم الخميس الماضي بالتعاون مع رئاسة الحرس الوطني 3 دورات تدريبية متخصصة في مجال الإدارة والأداء المتميز لأعمال السكرتارية، والتميز بإدارة الأعمال وتحفيز الطاقات والمهارات الإشرافية، وشارك فيها 30 متدرب من منتسبي رئاسة الحرس الوطني.
وقال مدير المركز الدكتور/ سامي ناصر خليفة أن تنظيم هذه الدورات يأتي تنفيذاً لبروتوكول التعاون القائم بين الجامعة العربية المفتوحة ورئاسة الحرس الوطني، الذي تم التوقيع عليه في شهر يونيو 2014 للعمل معاً من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهما، والإسهام في تنمية العنصر البشري وبما يعود بالنفع على المجتمع والدولة.
وأعرب عن بالغ شكره وامتنانه لرئاسة الحرس الوطني على ثقته بالجامعة، وعلى حرصه واهتمام قيادته العليا بتطوير ورفع كفاءة الموظفين وعلى مختلف المستويات، واستثمار أفضل وأحدث برامج التدريب والتأهيل لتلبية احتياجاتهم التدريبية.
وحملت الدورة التدريبية الأولى عنوان “الإدارة المتقدمة للمكاتب والأداء المتميز لأعمال السكرتارية” تناول من خلالها خبير التدريب الدكتور/ أنور الحربي جملة من المحاور منها: مفهوم وأنواع السكرتارية وأهميتها ومجالاتها ومهارات تنظيم أعمال السكرتارية، وتصميم النماذج والمراسلات، واستخدامات تكنولوجيا العمل في المكاتب، وطبيعة الاتصالات الإدارية الحديثة، وفن الحديث والانصات والاستماع والتعامل مع الآخرين.
بينما تناول المدرب الدكتور/ عادل عباس في الدورة الثانية “التميز بإدارة الأعمال وتحفيز الطاقات الإبداعية” خطوات التخطيط والابتكار والإبداع، وكيفية صنع البيئة الابتكارية والإبداعية، وصفات وخصائص المنظمات المتميزة، والمداخل الابتكارية الإبداعية لحل المشكلات.
وفي الدورة الثالثة بعنوان ” تنمية المهارات الإشرافية” تناول من خلالها المدرب الدكتور/ حسين قاسم الإطار الفكري لتطوير الإدارة العامة، والتعريف بمفهوم ومكونات العملية الإدارية، ومفهوم وأخلاقيات المسؤولية الإدارية وتطبيقاتها، إضافة إلى مفهوم الإشراف الإداري، وأهمية وأثر العملية الإشرافية على المرؤوسين.
وفي الختام أعرب المشاركون في الدورات الـ 3 عن سعادتهم بإقامة مثل هذه الدورات المتخصصة التي تعمل على تطوير مهاراتهم وتأدية واجباتهم الأمنية والعسكرية بشكل أفضل، كما أعربوا عن بالغ شكرهم وامتنانهم لكل الجهود المبذولة من قبل الجامعة وقيادة رئاسة الحرس الوطني، لإتاحة الفرصة لهم لاكتساب الخبرات والمعلومات، مؤكدين على أن مثل هذه الدورات ستكون حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود والعطاء في مستقبلهم الوظيفي، والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الوطن والمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الجامعة المفتوحة»: دورة تدريب احترافية

  أكد مدير مركز التدريب في الجامعة العربية المفتوحة محمد العجمي، أهمية الشراكات التي أقامها ...