طلبتنا في الخارج

اتحاد مصر يستنكر تقليص عدد الجامعات المصرية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي

استنكر امين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع مصر فهد فنيس ال مسلم العجمي ، تقليص عدد الجامعات المصرية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي، طبقا لقرار وزير التربية وزير التعليم العالي ليقتصر الاعتراف على 7 جامعات فقط، دون مقدمات أو دلائل تشير إلى قيام الوزارة بإجراء دراسة أكاديمية متأنية على أساسها اتخذت هذا القرار.
وذكر العجمي في بيان صحفي، أمس، أن هذا القرار جاء مجحفا بحقوق الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر ، أو المقبلين على الدراسة هناك، حيث حرمهم من حقهم في اختيار الجامعة والتخصص المناسب لمؤهلهم وطموحهم العلمي، وضيَّق عليهم مجال الاختيار. وأوضح أن المعيار الذي تم على أساسه تحديد الجامعات المعتمدة والمعترف بها أقفل طبيعة الجامعات المصرية، ولم يعتمد على التصنيف العالمي للجامعات، الذي يضع البحوث الجامعية كمعيار على جودة الجامعة.
ومن ثم يصبح الاعتماد على معيار البحوث والتصنيف وتعميمه على الجامعات المصرية ظالما وغير متناسب”.
وأن بعض الجامعات المصرية اللتي تم ايقاف الأعتراف فيها تعتبر من الجامعات المصنفه عالمية ومبنية على دراسات أكاديمية وعلمية .
وقال العجمي نتمنى من وزارة التعليم العالي المتمثله بأدارة الأعتماد الاكاديمي بالنظر بالقرار واعادة دراسته حتى لا يقع الظلم على الجموع الطلابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock