طلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر»: طالبنا العازمي بالسماح لـ «الثانوية القديمة» بالتسجيل في الجامعات

أكد صالح العازمي، أن وزارة التعليم العالي نفذت الأحكام القضائية الصادرة بحق الحاصلين على شهادات الثانوية القديمة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية.

طالب نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في جمهورية مصر العربية صالح العازمي، وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بالسماح لأصحاب الشهادات الثانوية القديمة بالالتحاق بالدراسة في الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأحكام التي صدرت بحقهم للالتحاق بهذه الجامعات، ونفذت الوزارة قرارات التحاقهم في الوزارةـ والمكتب الثقافي، والجامعة المراد الالتحاق بها.

وتساءل العازمي في تصريح لـ «الجريدة»: «لماذا لا يصدر قرار شامل لخريجي الثانويات القديمة يسمح لهم بالالتحاق بالجامعات المصرية؟»، لافتا الى أن الطالب يلجأ إلى القضاء ويحصل على حكم قضائي لمصلحته، وبالتالي تقوم الوزارة بتنفيذه، لكن هذه الاجراءات تأخذ أكثر من عام، مما يسفر عن ضياع وقت طويل رغم أن لديه الأحقية في الالتحاق.

وأوضح أن الاتحاد بحث مع المسؤولين في «التعليم العالي» وعلى رأسهم وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، إصدار قرار بشأن الشهادات القديمة الشهر الماضي، على الرغم من وجود وعود بالسماح لهم، ولكن حتى الآن لم يصدر أي شيء بشأنها، معربا عن أمله أن يأخذ المسؤولون هذه المطالب بعين الاعتبار.

وتساءل لماذا لا يتم التسجيل رغم تقليص اعداد الجامعات المصرية بناء على قوائم اصدرت من الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي؟

وفيما يخص تقليص أعداد الجامعات المصرية المعتمدة الى سبع، أفاد العازمي بأن ذلك يضيق الخناق على الطلبة الراغبين في الدراسة بمصر، فهناك الكثير من الجامعات المتميزة التي ظلمت بسبب هذا التقليص، مطالبا بإعادة النظر فيها «فهناك اعداد كثيرة ترغب في الدراسة، ولكن هذه الجامعات تكون مقيدة بالحظر العددي في التخصصات ولا تستطيع استقبال أعداد أكثر.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock