الرئيسية / طلبتنا في الخارج / «اتحاد فرنسا» : التعليم العالي» تتجاهلنا!

ضرورة إعادة النظر في معادلات شهادات خريجينا

«اتحاد فرنسا» : التعليم العالي» تتجاهلنا!

 

 

 

 

 

 

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا والدول المجاورة، عيد الرميش، أن الاتحاد بلا ميزانية، مطالباً وزارة التعليم العالي بالاستعجال في صرفها.

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا والدول المجاورة، عيد الرميش، عن عدم صرف الميزانية المخصصة للاتحاد من وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى إرسال طلب صرف ميزانية الاتحاد المستحقة للوزارة منذ الثاني من يناير الماضي، ولكن لم يصل إلى الاتحاد أي شيء حول هذا الأمر، إذ تتجاهلنا الوزارة، مطالبا بضرورة صرفها في أسرع وقت ممكن، فهناك كثير من الأمور الخاصة بأنشطة الاتحاد ومصيرها معلّق بالميزانية.

وذكر الرميش، في تصريح صحافي ، أن مشكلة معادلات الشهادات مازالت موجودة، لافتا إلى أن أي خريج من الجامعات الفرنسية التي تعتمد على معدلاتها من ٢٠ تتم معادلة شهادته على النظام الأميركي، وهذا يسبب تقليل في معدل الطلبة الخريجين من الجامعات الفرنسية، معلنا تقديم مذكرة بهذا الموضوع وبشرح كامل للوزارة، ولم يتم حل المشكلة إلى الآن.

وأضاف أنه «بعد قرار إلغاء الاعتراف بالجامعات الفرنسية، تم وضع 24 جامعة معترف بها فقط، وهذه الجامعات تقع في المدن الكبيرة بفرنسا، ويوجد بها غلاء معيشة كبير جداً لا يستطيع تحمله الطالب، مثل باريس ونيس وغيرها من المدن، ونحن نطالب بزيادة معاشات الطلبة، حيث إن آخر زيادة حصلت منذ ٥ سنوات».

وبين الرميش أن الاتحاد يطالب بضرورة إعادة النظر في إلغاء الاعتراف بأغلبية الجامعات الفرنسية، مؤكدا أن القرار سبب أزمة وسط الجموع الطلابية في فرنسا، فأغلبية الطلبة في فرنسا هم في الجامعات التي تم إلغاء الاعتراف بها من دون وجه حق ولا سبب مقنع.
المصدر:
الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الهيئة الإدارية لفرع فرنسا والدول المجاورة لها شكلت لجنة للشئون الطلابية في مالطا والدول المجاورة.

      أعلن نائب الرئيس لشؤون اللجان للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا والدول ...