الرئيسية / جامعة الكويت / «اتحاد الجامعة»: ضرورة قبول جميع المتقدمين عند استيفاء الحدود الدنيا

«نتواصل مع العدواني لتسجيل مواد الصيفي ونتابع مقترحنا حول اختبارات القدرات»

«اتحاد الجامعة»: ضرورة قبول جميع المتقدمين عند استيفاء الحدود الدنيا

 

شدد الإبراهيم على ضرورة الالتزام بالحدود الدنيا للقبول وهي 70 في المئة للعلمي، و78 في المئة للأدبي، وقبول جميع الطلبة المتقدمين العام المقبل.

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة راشد الإبراهيم، أن الاتحاد أخذ بعين الاعتبار عدد الطلبة الذين سيقبلون في السنة المقبلة، التي وافق عليها مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير بعدد ٦١٥٧ طالبا وطالبة، موضحاً أن هذا العدد هو المقارب للعام الماضي، «لذلك لم يكن هناك نقص في عددهم، وهذا المقترح من المسؤولين».

وأضاف «تواصلنا مع الإدارات الجامعية المعنية، وعلى رأسها عمادة القبول والتسجيل، بأن يتم القبول وفقاً للحدود الدنيا وهي ٧٠ في المئة للعلمي، و٧٨ في المئة للادبي».

وأكد الإبراهيم في تصريح صحافي لـ«الجريدة» قائلا، «يجب قبول جميع الطلبة المتقدمين الذين استوفوا شروط القبول والحدود الدنيا للقبول، خصوصاً أن عدد الطلبة المحدد مقترح من الإدارات المعنية، ومن الممكن أن يتم قبول عدد أكبر منه»، مؤكداً أن خدمة الطلبة المستجدين واجب على جميع أعضاء الاتحاد.

وأضاف أن اللائحة المالية الخاصة بالتعاقد وافق على تغييرها مجلس الجامعة، ومنها ما يخص بيع الكتب، موضحا أن الاتحاد تواصل مع الأمانة العامة لمعرفة آلية اللائحة الجديدة والطريقة التي سيتم تفعيلها فيما يخص هذا الجانب، خصوصا ان الاتحاد تقدم في وقت سابق بشكوى حول ارتفاع اسعار الكتب، وبيع بعض أعضاء هيئة التدريس كتبهم في داخل مكاتبهم لا عن طريق مكتبة الطالب.

وأشاد الإبراهيم بقرار الرئيس الأعلى للجامعة في تحديد موعد ثابت كل شهرين لعقد اجتماع مجلس الجامعة، وحل الكثير من الأمور العالقة بدلا من الاجتماع كل 6 أشهر، و»هذا القرار من شأنه الاستعجال في إقرار الكثير من المقترحات التي تفيد الطلبة والجامعة».

وفيما يخص تسجيل مقررات الطلبة في الفصل الدراسي الصيفي، أوضح أن «الاتحاد موجود بشكل دائم في مقر عمادة القبول والتسجيل وفي تواصل شبه يومي مع القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. حمد العدواني، لمتابعة التجهيزات والتحضيرات لتسجيل الفصل الصيفي وطرح المواد».

وأكد أن الاتحاد مازال يتابع مقترحه الخاص بمركز التقويم والقياس، وهو إلغاء اختبار القدرات، وهذا المقترح سيصل إلى اللجان المختصة في هذا الجانب لتتم دراسته وعرضه في أقرب فرصة على مجلس الجامعة القادم، مطالباً بضرورة تفعيل مقترح الاتحاد وتطبيق توصية بعض اللجان برئاسة مدير الجامعة في إلغاء بعض مواد اختبار القدرات.

المصدر: الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الحمود: غير مقبول إدارياً أو منطقي فنياً أن لا يتم تعيين عمداء لكليات رغم مرور فترات زمنية تزيد على العام الجامعي

‏ صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت بأنه من ...