التطبيقيقسم السلايدشو

«اتحاد التطبيقي»: ضرورة تدشين «التعليم عن بُعد» إذا تعذر استئناف الدراسة في أغسطس

العليان : طرح مقترح بشأن آلية الدراسة عبر الاون لاين

طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي التدريب ضاري العليان، بضرورة تدشين آلية التعليم عن بعد في مختلف التخصصات التطبيقية في حال عدم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني خلال أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن هناك تخوف من استمرار الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد إلى العام المقبل، وهذا الأمر يعتبر مؤشراً خطير في ضياع مستقبل الطلبة وتاخر بمسيرتهم الدراسية.
وذكر العليان في تصريح صحافي اليوم أن هناك الكثير من الجامعات الخاصة في الكويت وجامعات عالمية ذات مستوى مرموق دشنت التعليم عن بعد وذلك عندما التمست مصلحة الطلبة في ظل الأزمة الراهنة التي يعيشها العالم نتيجة تفشي مرض «كوفيد 19»، متسائلاً «لماذا الهيئة لا تتخذ خطة طوارئ في حال عدم استئناف الدراسة؟!»، على الرغم أن لديها امكانيات لتاهيل الأساتذة وتدريبهم على المنصات الإلكترونية وتدريس الطلبة عبر «الاون لاين».

وأشار العليان إلى أن الاتحاد يلتمس من مدير عام الهيئة د. علي المضف بضرورة تدشين التعليم عن بعد عبر القنوات الرسمية التي تتناسب مع أهداف وبنود الهيئة خلال الفترة الحالية لتعتبر خطة طوارئ يتوافق مع جودة التعليم بها، لافتاً إلى هناك الكثير من التخصصات في الهيئة لا توجد لديها أي مشاكل في تطبيق التعليم عن بعد، مشيراً إلى ضرورة استغلال الوقت الحالي وتجهيز الكوادر الأكاديمية لتفادي مشكلة التعطيل الدراسي بسبب الوضع الصحي.
ولفت العليان إلى أن هناك توجهات من قبل الاتحاد للتنسيق مع المسؤولين في الهيئة سواء كان عميد القبول والتسجيل د. مشعل المنصوري، وعميد شؤون الطلبة د. عبدالكريم العريعر والعديد من المسؤولين لطرح مقترح آلية تدشين التعليم عن بعد في التطبيقي، متمنياً أن يلتمسوا معاناة الطلبة ووضع الية للمساهمة في حل هذه المشكلة.
كما طالب العليان بضرورة الاطلاع على العديد من تجارب الجامعات العالمية في عملية تطبيق التعليم عن بعد ومعرفة أفضل المنصات الإلكترونية المستخدمة ووضع التقويم الدراسي الجديد وآلية الاختبارات أو البحوث العلمية المطلوبة، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة في تحقيق مطالبهم المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock