طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

«اتحاد أميركا»: زيادة المخصصات المالية وإعادة النظر في قائمة الجامعات أبرز مطالبنا

  • «طالبنا بإلغاء شرط اجتياز اختبار الآيلتز للقبول وبانتظار تجاوب المسؤولين» 

● نظر: اختيار جامعات ذات مستوى أكاديمي عالٍ

أكد رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة علي خاجة أن المطالبات العديدة التي قدمها الاتحاد خلال الفترة الماضية في طريقها إلى التطبيق قريباً، وأبرزها زيادة المخصصات المالية، وتحديد قائمة الجامعات المعتمدة والتوسع بها في الجانب العددي. وقال خاجة، ان الاتحاد طالب بإلغاء قرار شرط اجتياز اختبار “الآيلتز” للقبول بالبعثة الخارجية، وبانتظار التجاوب من المسؤولين”، في حين نظمت لجنة المستجدين لقاءات تنويرية لمساعدة الطلبة في السفارة الأميركية لاستخراج الفيزا الدراسية. وكشف عن المطالبة بفتح العديد من التخصصات التي تخدم سوق العمل، وتعطي الطلبة مجالاً أكبر في اختيار رغباتهم، مما يعتبر مطلباً أساسياً من المتقدمين، حفاظاً على مصلحتهم وانخراطهم في تخصصات تناسب ميولهم الدراسية، وإليكم التفاصيل:

● ما تحركات الاتحاد في القضايا الطلابية؟

– تقدم الاتحاد خلال الفترة السابقة بالعديد من المطالب، أهمها زيادة المخصصات المالية، نظراً إلى الغلاء المعيشي الذي يعانيه الطالب في الغربة، وقدم العديد من الدراسات حولها، والتي رفعت إلى المسؤولين بوزارة التعليم العالي، كما طلب الاتحاد تحديد قائمة الجامعات المعتمدة والتوسع فيها في الجانب العددي والاعتراف.

وطالبنا بفتح العديد من التخصصات التي تخدم سوق العمل، وتعطي الطلبة مجالاً أكبر في اختيار رغباتهم، وهذا الأمر يعتبر مطلباً أساسياً من المتقدمين، حفاظاً على مصلحتهم وانخراطهم في تخصصات تناسب ميولهم الدراسية.

شرط الآيلتز

● كيف ترون قرار شرط الآيلتز للطلبة المقبولين في البعثات؟

– كانت لدينا العديد من المطالبات بإلغاء هذا القرار، ونحن بانتظار تجاوب المسؤولين، كما أن الاتحاد لم يقف عند هذا الحد، بل تولى مساعدة الطلبة بعمل دورات مجانية لاجتياز هذا الشرط، ويأتي ذلك من باب خدمة الطلبة وتحقيق الهدف السامي لأعضاء الاتحاد، كي لا تكون هناك مشاكل في قبول الطلبة وتأخرهم دراسياً.

● ما أبرز المشاكل التي واجهتكم في تسجيل الطلبة المستجدين بخطة البعثات؟

– لله الحمد لم نواجه أي مشاكل، بسبب تضافر الجهود مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي لحل أي مشكلة تواجه إخواننا الطلبة خلال فترة تسجيلهم، كما أن الاتحاد يقوم حالياً بمساعدة الطلبة في استكمال أوراقهم، واستخراج الفيزا الدراسية، بالتعاون مع السفارة الأميركية بالكويت.

● كيف ترون تعاونكم مع السفارة الأميركية؟

– التعاون إيجابي جداً، من خلال تخصيص أيام للسماح للاتحاد بالوجود في مقر السفارة، لمساعدة الطلبة في استخراج الفيزا الدراسية، كما تم تحديد 6 أغسطس المقبل موعداً لوجود الاتحاد لمساعدة الطلبة.

ونثمن ثقة السفارة بأعضاء الاتحاد بالسماح بوجودهم ومساعدة إخوانهم، لما له من أثر كبير في خطة الطلبة وإرشادهم في الأوراق الصحيحة كي لا تحدث لهم مشاكل.

● كلمة أخيرة للطلبة

– أبواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة لتقديم الخدمات والمساعدة في استكمال أوراقهم في خطة البعثات، وإرشادهم حول المعيشة والدراسة في أميركا، وندعو الطلبة لزيارة مقر الاتحاد، وطرح الأسئلة التي تدور في أذهانهم، للعمل على مساعدتهم في مختلف مواقع الولايات التي يقبلون فيها.

نظر: اختيار جامعات ذات مستوى أكاديمي عالٍ

قال رئيس اللجنة الثقافية بالاتحاد علي نظر، إن الاتحاد قدم عدداً من الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تهم الطلبة الكويتيين الدارسين بأميركا، وتم تنظيم العديد من الأنشطة آخرها NUKS talk في مجمع الحمراء

ورداً على سؤال حول مدى تعاون الاتحاد مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي أوضح نظر أن هناك تعاوناً كبيراً بين الاتحاد والمسؤولين في وزارة التعليم العالي في الجانب الاكاديمي والتعليمي، فيما يخدم إخواننا الطلبة، وكان نتاجها نجاح عملية قبول الطلبة المستجدين في خطة البعثات، ونجاح عملية تسجيلهم، كما أن هناك تعاوناً كبيراً مع وزارة التعليم العالي في تقديم العديد من المقترحات التي تهم الطلبة، والتي لاقت تجاوباً وتعاوناً من المسؤولين، والاتحاد يعمل على طرح العديد من المطالبات بشكل دائم، ومتابعتها لتحقيقها على أرض الواقع.

وعن النصائح التي يوجهها للطلبة المقبولين في خطة البعثات؟ قال: ننصحهم بأخذ المعلومات من مصدرها الصحيح، والممثل الرسمي للطلبة، وهو الاتحاد، والابتعاد عن المناطق التي تكون غير آمنة في أميركا، والحرص على اختيار جامعات ذات مستوى أكاديمي عال.

وطالب الجموع الطلابية بالتواصل مع أعضاء الاتحاد، لمساعدتهم وتوجيه النصح لهم بالشكل السليم، دون أخذ معلومات مغلوطة من جهات غير رسمية.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock