حصري أكاديمياقسم السلايدشووزارة التربية

إنهاء العام الدراسي على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل

  • إنجاح جميع الطلبة من الصف الروضة وحتى الصف الحادي عشر… ماعدا الراسب في أكثر من 3 مواد

  • سيناريوهات عدة مطروحة حول كيفية إنهاء الدراسة في (التربية) ستقدم إلى مجلس الوزراء

  • استكمال الدراسة في الجامعة والتطبيقي عبر التعليم عن بعد (أونلاين)

أكاديميا/ التربية – خاص

فيما أكدت مصادر متطابقة استعداد وزارة التربية للإعلان عن انهاء العام الدراسي، للبدء في تنفيذ خطتها للعام الدراسي الجديد 2020/2012، وذلك بعد رفع تقريرها إلى مجلس الوزراء عن خطتها الدراسية في ظل انتشار فيروس كورونا.
وأوضحت مصادر تربوية ان خطة إنهاء العام الدراسة للصفوف من الأول حتى الحادي عشر أصبحت جاهزة بشكل كامل، وسيتم الإعلان عنها عبر مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.
وأشارت إلى إنجاح جميع طلبة صفوف النقل واعتماد درجة الفصل الدراسي الأول لطلبة التعليم العام والخاص (المدارس العربية).
وكشفت المصادر أن أكثر من سيناريو حدده وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي بعد دراسة وافية مع المختصين والقيادات التربوية، موضحة أن المقترح الأقرب للتنفيذ هو اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل ورفع نسب الطلبة الراسبين في 3 مواد أو أقل، مع منح فرصة اختبار لمن هم رسبوا في أكثر من ذلك. وحول آلية التعامل مع طلبة الشهادة الثانوية (الثاني عشر)، بيّنت المصادر أن توجه الوزارة نحو الزامية التعليم عن بعد لهم لمدة 5 – 6 أسابيع ومنحهم درجات الأعمال عن المشاركة والتفاعل، على أن تكون الاختبارات النهائية داخل المدارس في سبتمبر المقبل. وأكدت المصادر أن الحربي سيستعرض الخطة كاملة على مجلس الوزراء الاسبوع المقبل، لحسم التصور النهائي والإعلان عنه رسمياً، مبينة أن الوزارة لديها أكثر خطة رئيسية وأخرى بديلة تتضمن كذلك خارطة طريق للعام الدراسي المقبل.
فيما سيتم تقديم خطة لاستكمال الدراسة لطلبة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبر منصات التعليم الإلكتروني، والتي سيعلن عنها الأسبوع، وذلك رفع الجامعة والتطبيقي تقريرهما باستعدادهما وجهوزيتهما لانطلاق التعليم عن بعد (اونلاين).
ومن المتوقع ان ينطلق في 9 أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock