أخبار منوعة

إنجاز احتفت برواد الأعمال الشباب في النسخة الـ ١٣

• الغانم: نسعى إلى تمكينهم وتحفيزهم لامتلاك مستقبلهم ونجاحهم الاقتصادي
• المطيري: فخورون بالمشروعات الطلابية المبهرة المستمرة عاماً بعد آخر

كرّمت جمعية «إنجاز» الطلبة الفائزين في مسابقة «برنامج الشركة» والجهات الراعية للمسابقة والحفل.
أقامت جمعية إنجاز الكويتية، أمس الأول، حفل مسابقة «برنامج الشركة» السنوي الثالث عشر في قاعة الشيخة سلوى الصباح بفندق المارينا، بحضور كبار مديري الإدارات العليا في القطاع الخاص، وممثلي بعض الجهات الحكومية والرعاة والداعمين، ومشاركة 200 طالب وطالبة في مرحلتي الثانوية والجامعة ممثلين عن 20 شركة طلابية أسست خلال العام الدراسي الحالي.
وبهذه المناسبة، صرح مؤسس ورئيس مجلس إدارة «إنجاز» عمر الغانم بأن الجمعية «منذ انطلاق أعمالها عام 2005 حتى اليوم، تمكنت من تدريب العديد من الشباب، بينهم نخبة من المبادرين الذين يعدون اليوم أصحاب المشروعات الشبابية الأكثر نجاحاً».
وأكد الغانم، «سعي الجمعية الجاد إلى تمكين الشباب وتحفيزهم على اتخاذ الخطوة الأولى نحو امتلاك مستقبلهم ونجاحهم الاقتصادي لخلق جيل جديد من رواد الأعمال»، مشدداً على «إيمان الجمعية بأن هذه مسؤولية وطنية».
وأضاف، أنه «لا يمكننا إغفال دور شركائنا من مؤسسات القطاع الخاص الداعمين لبرامجنا، والذين نتشارك معهم رغبتنا في تحقيق مستقبل مشرق مبني بسواعد شبابنا».
مشروعات طلابية
بدورها، أعربت الرئيسة التنفيذية لجمعية «إنجاز» ليلى هلال المطيري، عن فخرها واعتزازها بالمشروعات الطلابية المبهرة والمستمرة عاماً بعد آخر، وعن سعادتها بنجاح المسابقة، «التي تؤكد أن الجهود المبذولة تصب مباشرة في مصلحة الوطن عبر احتضان أفكار ومبادرات الشباب الريادية وإتاحة الفرصة لهم للإبداع والإنجاز».
وقدمت المطيري، جزيل الشكر للجهات الراعية والشركات، ومجلس الإدارة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) و«كوستا كوفي»، وخصت بالشكر الشريك الاستراتيجي للجمعية وزارة التربية ووزارة التعليم العالي على الجهود المبذولة والإيمان بما تقدمه الجمعية».
وتهدف المسابقة إلى تطوير مهارات الشباب في كيفية تأسيس المشروعات التجارية وإنشاء شركاتهم وخوض التجربة الحقيقية في كيفية إدارة مشروعاتهم الخاصة.
وتنافس الطلبة في أجواء حماسية وعرضوا مشروعاتهم وأفكارهم على لجنة التحكيم المختصة، التي تضم كوكبة من موظفي القطاع الخاص المشاركة في برنامج العام الحالي.

الفائزون في مسابقة برنامج الشركة

برعاية من بنك الخليج، تم الإعلان عن فوز فريق (Meren) عن فئة الجامعات، وفريق (Seuse) عن فئة المرحلة الثانوية بجائزة أفضل شركة طلابية للعام، واللذين سيشاركان في مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال الإقليمية السنوية ممثلين عن الكويت، والمزمع إقامتها في سلطة عمان العام الحالي.
كما ذهبت جائزة أفضل منتج مبتكر إلى فريق (Meren) عن فئة الجامعات، وفريق (Hope Blossoms) عن فئة المرحلة الثانوية برعاية شركة زين للاتصالات.
بينما حاز فريق (Eshad) عن فئة الجامعات، وفريق (Revert) عن فئة المرحلة الثانوية جائزة أفضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي، والمقدمة من شركة صناعات الغانم.
وحاز فريق (Renossence) على جائزة أفضل جناح عرض، برعاية من إذاعة (مارينا إف إم) ونال فريق (Re-root) جائزة المنتج الأكثر احتمالاً للنمو، برعاية شركة بوتيكات.

بنك الخليج يجدد دعمه لتمكين الشباب في «برنامج الشركة»

قدم بنك الخليج جائزة “أفضل شركة طلابية” في مسابقة إنجاز الكويت السنوية لـ”برنامج الشركة” لعام 2019، التي أقيمت فعالياتها يومي 12 و13 الجاري، وعقد البنك أيضا ورشة عمل بعنوان “مهارات التحدث أمام الجمهور”، لمساعدة الطلاب المشاركين على الإعداد لمرحلة العرض التقديمي لمشاريعهم في المسابقة.
وقدم مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية لدى بنك الخليج أحمد الأمير جائزة “أفضل شركة طلابية لعام 2019” إلى الفرق الفائزة، حيث فاز بها فريق “Meren” عن فئة الجامعات، وفريق “Seuse” عن فئة المرحلة الثانوية، كما شارك مساعد مدير إدارة الاستثمار لدى البنك طارق الصالح، بصفته أحد أعضاء لجنة التحكيم المشاركة في المسابقة.
وخلال الحفل، هنأ أحمد الأمير الفرق الفائزة قائلا: “ضمن شراكته الطويلة مع جمعية إنجاز الكويتية، يواصل البنك الاستثمار في المبادرات التعليمية وبرامج الشباب، حيث تلتزم عائلة البنك من موظفين في مختلف الإدارات والخلفيات بتسجيل أنفسهم كمتطوعين خلال العام للمشاركة في برامج إنجاز التعليمية”.
وأضاف: “بالنيابة عن بنك الخليج، نفخر بالمشاركة وتقديم الرعاية الرئيسية والمساهمة في نجاح هذه المسابقة الوطنية السنوية، وأود أن أهنئ جميع الفائزين في برنامج الشركة لهذا العام، وكذلك فريق جمعية إنجاز على نجاح هذا الحدث، ونتمنى أيضا للفرق الفائزة كل التوفيق والنجاح في المسابقة الاقليمية السنوية”.
وتعتبر جمعية إنجاز مؤسسة غير ربحية، تابعة لشبكة “جونيور أتشيفمنت العالمية”، معززة من قبل القطاع الخاص الكويتي. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع قطاعي الأعمال والتعليم في الكويت، وبمساندة من المتطوعين المؤهلين، تقدم “إنجاز” برامج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية حول ريادة الأعمال ومهارات القيادة، بهدف بناء مسارات مهنية ناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock