أخبار منوعةطلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

إلتحاق خريجي الثانوية في «بعثات التعليم العالي» إلكترونيا بسلاسة ويسر

انطلقت عملية استقبال طلبات الالتحاق لخريج الثانوية في خطة البعثات الخارجية للعام الجامعي 2021/2020 امس عبر المنصة الالكترونية بكل سلاسة ويسر ودون مشاكل.

شهدت عملية استقبال طلبات خريجي الثانوية العامة النظام الموحد أو ما يعادلها بقسميها العلمي والادبي للعام الجامعي 2020/2021 الراغبين في الالتحاق في البعثات الخارجية عبر الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي امس بكل سلاسة ويسر ودون مشاكل تذكر عبر.

وشددت وزارة التعليم العالي في الاحترازات الوقائية من جائحة كورورنا المستجد على استقبال طلبات الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة في البعثات للتقدم في خطة البعثات هذا العام عبر المنصة الالكترونية فقط واستقبال الاستفسارات من خلال اطلاق خدمة التواصل عن بعد لتقديم الدعم الفني الخاص بالأنظمة الالكترونية.

مقر الاتحاد

ومن جانبه، دعا الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة جميع الطلبة الراغبين في الدراسة في البعثات الخارجية زيارة مقرة الصيفي للإجابة عن إستفساراتكم حول الدراسة في المملكة المتحدة، ومساعدتهم في التسجيل في خطة البعثات من الساعة 12 حتى 7 مساء.

حملة خدمة المستجدين

 

 

من جهته، كشف نائب المنسق العام في قائمة الراية في المملكة المتحدة هاشم المزيدي، عن اطلاق حملة خدمة الطلبة للمستجدين والراغبين بالدراسة في المملكة المتحدة، وتقديم كافة الإرشادات والتوجيهات الأكاديمية والمعيشية لهم، والتي تساهم بتهيئة الطالب المستجد قبل ذهابه لمقر البعثة.

فيما يخص خطة البعثات التي تم الإعلان عنها، أوضح المزيدي ان الخطة ضمنت مجموعة جيدة من التخصصات العلمية والأدبية والطبية وبنسب متفاوتة للقبول مع زيادة طفيفة بنسب بعض التخصصات، والتي ننتهز الفرصة لمطالبة الوزارة بزيادة تنويع التخصصات لما يتناسب مع سوق العمل المحلي، وتتضمن خطة البعثات الى عدة شروط أهمها شرط اختبار اللغة والذي يعتبر مقياس لقدرة الطالب على مباشرة دراسته بالدول الأجنبية، والتي توفر قائمة الراية دورات مجانية له مع الجهة الرسمية (British Council) بشكل حصري.

وبين المزيدي ان قائمة الراية افتتحت مقراتها الخاصة لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للطلبة المستجدين من إستكمال للمستندات المطلوبة وإستخراج القبول الدراسي مجاناً واستقبال كافة الإستفسارات لتقديم الإرشادات والتوجيهات لهم ايضاً، موضحاً بأن قائمة الراية تتعاون بشكل سنوي مع المجلس الثقافي البريطاني (British Council) بشأن إختبار الآيلتز والتدريب عليه.

وأضاف المزيدي أن المملكة المتحدة تحظى بإقبال شديد من الطلبة وبشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، نظرا لسلاسة النظام الدراسي وقلة الصعوبات التي من الممكن أن تواجه الطلبة خلال مشوارهم الدراسي، وتحديداً بعد القرارات التنظيمية الشاملة مع الوضع الصحي القائمة وتحويل اغلب الكورسات ومعاهد اللغة الى التعليم عن بعد.

وجدير بالذكر، أن ابرز الشروط اللازمة لتقديم المقبولين في خطة البعثات الحصول على اختبار الايلتز الاكاديمي بدرجة 5 او اختبار التوفل بدرجة 45 خلال عام كامل من تاريخ اعلان نتائج القبول وقبل الالتحاق بمقر البعثة، وكذلك يمنح الطالب الملتحق في مقر البعثة عاما ميلاديا كاملا من تاريخ التحاقة بمرحلة اللغة لتحقيق الدرجة المطلوبة من الجامعات في اختباري الايلتز او التوفل فقط من المراكز المعتمدة من قبل الوزارة والمكاتب الثقافية في دول الايفاد.

 

 

المصدر:

الجريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock