التطبيقي

إرسال كشفي مِنَح وزير التربية و«مدير الهيئة» لـ «قبول التطبيقي» نوفمبر المقبل

 

 

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لـ«الجريدة» أن إرسال كشفي منح وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، والمدير العام للهيئة، د. علي المضف، إلى عمادة القبول والتسجيل، سيتم في شهر نوفمبر المقبل، وذلك للقبول في الفصل الدراسي الثاني 2018/ 2019.

وقالت المصادر، إن «التطبيقي» خصصت 100 مقعد للقبول في كشف منح وزير التربية، و120 مقعداً في كشف مدير الهيئة، لافتة إلى أن جميعهم من غير الكويتيين، وفقاً لأعلى نسب للقبول، مبينة أن الهيئة فتحت باب الالتحاق بكشف مدير الهيئة لمختلف الفئات، سواء كانوا أصحاب الشهادات الحديثة الذين لا تنطبق عليهم شروط القبول خلال فترة التقديم، أو الشهادات القديمة الذين لم يحالفهم الحظ بالقبول، بينما الفئة الأخرى عبر منح وزير التربية.

وأوضحت المصادر أن عمادة القبول لا تتدخل في آلية قبول كشوف المنح المرسلة، وإنما تدخلها عبر النظام الإلكتروني، وتستكمل إجراءات القبول، لافتة إلى عدم وجود تأخير، إلى أن يبدأ الطلبة دراستهم في الفصل الثاني.

وبينت أن آلية قبول المنح تتمثل في أنهم يعاملون معاملة الكويتي أثناء قبولهم، ويكون الكشف مرسلاً بالأسماء ومذيلاً بالتخصص الذي يتم القبول به، لافتة إلى أن هذه الأسماء، التي سترسل، يتم مباشرة قبولها بالفصل الدراسي الثاني.

وأضافت أن العمادة ستجري اتصالاتها لاستدعائهم، واستكمال إجراءات قبولهم وتسليم مستنداتهم الرسمية فور إرسال الكشوف إليهم، لتدشينهم في النظام الإلكتروني للقبول وتوزيع الجداول الدراسية عليهم.

من جانب آخر، أعلنت عميدة القبول والتسجيل بـ «التطبيقي»، د. رباح النجادة، تمديد فترة إلغاء القبول للعام الدراسي (٢٠١٨/ ٢٠١٩)، الى يوم الثلاثاء ٢٣ الجاري.

 

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock