غير مصنف

أ. جمانة السند تكتب: بعض النصائح المهمة عند شراءك Power Bank

 

 

 


بنك الطاقة  Power Bank هو عبارة عن جهاز يتكون من عدة بطاريات مغلفة بغلاف من البلاستيك او المعدن ومتصل بها شريحة ذكية تقوم بتنظيم عملية الشحن والتفريغ حيث يتم شحن الجهاز وانت في الخارج وفكرتها بسيطة فأنت تقوم بشحنها بالكهرباء وعند الخروج تستطيع ان تقوم بشحن بطارية هاتفك المحمول فهي تعتبر كبطارية إضافية.

وفي وجود كثير من الانواع والماركات من بنك الطاقة Power Bank سيكون من الصعب عليك تحديد الافضل والانسب لذلك هذه بعض النصائح التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عند الشراء:

العلامة التجارية

عند شراء أي جهاز إلكتروني عليك أن تذهب لواحدة من العلامات التجارية الموثوق بها، وذلك لأنها تضمن لك أن تكون المكونات الداخلية بجودة عالية مثل البطاريات ودوائر الشحن، وهناك العديد من العلامات التجارية الشهيرة التي توفر “Power Bank” ذات قدرات عالية بأسعار مناسبة، لذلك احذر من شراء الرخيص لأنه من الممكن أن يتلف جهازك.

الأضواء

الأضواء فى الـ” Power Bank” يمكن أن تساعد في معرفة أشياء كثيرة، مثل مستوى البطارية وحالة الشحن، لذلك كلما كان ذلك ممكنا، قم بشراء ” Power Bank”مع مؤشرات أضواء واضحة.

قوة التيار

من المهم أن تعرف عدد الأمبير قبل شراء الـ ” Power Bank”، لأن الجهاز يأخذ فقط قوة تيار معينة، لذلك كلما كان قوة الأمبير الخاصة بالـ ” Power Bank” والجهاز متوافقة كلما كان الجهاز أكثر فاعلية.

السعة

تقاس سعة البطارية في الـ ” Power Bank” بمللي أمبير mAh وهي من أهم المواصفات الخاصة بالبطارية فكلما زاد عدد الـ mAh   فهذا يعنى أن هذا الجهاز يتمتع بقدرة أكبر على الشحن.

المخارج المتاحة

تأتي معظم الـ “” Power Bank بأكثر من منفذ ومخرج USB فعليك بالتحقق من عدد المنافذ المتاحة ومعرفة هل تناسب جميع أجهزتك أو تحتاج البحث عن الـ “” Power Bank بعدد منافذ أكثر.

إعداد| أ.جمانة السند

قسم الحاسب الالي

المعهد العالي للخدمات الإدارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock