أخبار منوعة

أمين عام المنظمة الكشفية العالمية: الكويت رائدة في الحركة الكشفية

 

أكد أمين عام المنظمة الكشفية العالمية احمد الهنداوي ان الحركة الكشفية الكويتية رائدة وعريقة وحضورها راسخ، مشيرا الى ان امامها تحديات مشابهة لكل الدول وذلك بتجديد البرنامج الكشفي في مختلف المجالات الشبابية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الهنداوي للصحافيين خلال زيارته ل‍جمعية الكشافة الكويتية بحضور رئيس واعضاء الجمعية ورئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي وعدد من اعضاء مجلس ادارتها ورئيس جمعية الكشافة الكويتية الأسبق د.جعفر العريان.

وتوقع الهنداوي ان مستقبل الحركة الكشفية سيكون طيبا واكثر ازدهارا وذلك من خلال اعطائه فرصة اكبر للشباب والشابات ايضا عن طريق جمعية المرشدات ليخدموا الحركة عبر انشطتها وفعالياتها الشبابية والتطوعية المنوعة.

واضاف انه سعيد بهذه الزيارة لجمعية الكشافة الكويتية هذا الصرح العريق والراسخ في العمل الشبابي والتربوي في الكويت والوطن العربي، لافتا الى انه التقى خلال الزيارة مع سيدات العمل الإرشادي واللاتي يعملن على النهوض بالحركة الكشفية.

وأعرب الهنداوي عن بالغ شكره وتقديره لرئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية على حسن الاستقبال والضيافة ولكل الرواد الذين اثبتوا ان «الكشاف يوما.. كشاف دوما» ودليل واضح ان الكشافة حركة اصيلة.

من جانبه، رحب رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي بأمين عام المنظمة الكشفية العالمية احمد الهنداوي في بلده الثاني الكويت، مشيدا في الوقت نفسه بما يقدمه الهنداوي للحركة الكشفية العربية والخليجية، واضاف الطريجي انتا نفتخر بوجود شخص عربي يتبوأ هذا المنصب، لافتا الى ان هذا يسعدنا ونعول عليه كثيرا لتطور الحركة الكشفية الخليجية والعربية ونتمنى ان يكون وجوده في هذا المنصب دعما قويا ومتفائلين به كونه كفاءة شبابية متميزة.

وشهد اللقاء شرحا لكيفية تطوير الحركة الكشفية والأمور المطلوبة والتحديات المستقبلية، كما تحدثت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي عن الحركة الارشادية الكويتية واهم الانجازات التي حققتها في الفترة الماضية.

وفي ختام اللقاء، تم تكريم الضيف وتقديم الدروع والهدايا التذكارية له على زيارته لجمعية الكشافة الكويتية.

 

المصدر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock