حصري أكاديمياطلبتنا في الخارجقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

(أطباء أيرلندا) عبر أكاديميا: نطالب بسرعة معادلة شهاداتنا للوقوف بالصفوف الأمامية في الظروف الاستثنائية

طالبوا وزير التربية وزير التعليم العالي بسرعة التدخل لحل المشكلة

أكاديميا/ التعليم العالي – خاص

طالب عدد من خريجي الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا بالتعجيل في معادلة شهادات العلمية.
وناشد الخرجين في شكاوهم لـ (أكاديميا) وزارة التعليم العالي بسرعة الانتهاء من إجراءات معادلة شهاداتهم نظرا لما تشهده البلاد حاليا من ظروف استثنائية تطلب تضافر جهود كافة أبناء البلد لخدمة الوطن.
وقال الشاكون بان عددهم 44 طبيباً خريجين من الكلية الملكية للجراجين في ايرلندا، وتقدموا إلى وزارة التعليم العالي لمعادلة شهادتهم منذ بسرعة معادلة الشهادات للمشاركة في الواجب الوطني والوقوف في الصفوف الأمامية مع أخوانهم في وزارة الصحة في تلك الظروف الاستثنائية التي تحتاج فيها البلاد إلى جهود كل الأطباء في البلاد بسبب النقص الكبير الطواقم الطبية في هذه الأوضاع الحرجة، الا ان وزارة التعليم العالي لم تبدي أي تجاوب مع مطالبنا.

وأضاف لقد تواصلنا مع الجمعية الطبية الذين وعدونا بتسريع الإجراءات من جانبهم ولكن المشكلة في وزارة التعليم العالي بمعادلة الشهادات والتي لم يلقوا منها أي استجابة لسرعة معادلة الشهادات.
واختتم الشاكون بمناشدة وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بالتدخل الفوري لحل المشكلة خاصة وان البلاد أصبحت في حاجة ملحة لكل الطواقم الطبية الموجودة في البلاد للوقوف إلى جانب إخوانهم في وزارة الصحة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock