الرئيسية / الجامعات الخاصة / «GUST»: الشرهان عضواً في المجلس الدولي للبحوث التربوية

«GUST»: الشرهان عضواً في المجلس الدولي للبحوث التربوية

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) أمس قبول نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. صلاح الشرهان في عضوية المجلس الاستشاري بالمركز الدولي للممارسة والبحوث التربوية «ICERP»، الذي تأسس في مايو 2017 بمركز فيستا للابتكار ومقره سان دييغو، كاليفورنيا.

وسيشرف على إدارة مركز «ICERP» شركاء ثلاثة رئيسيون، وهم جامعة كاليفورنيا بكلية الدراسات العليا للتربية في سان دييغو «UCSD GSE»، وبرنامج شراكة القوى العاملة في سان دييغو «SDWP»، ومقاطعة المدارس الموحدة في فيستا، وتتمتع جميعها بخبرات تعليمية تقارب 150 سنة.

وقال رئيس جامعة الخليج د. دونالد بيتس: «عندما يعرض على أحد أفراد أسرة الجامعة مثل هذا المنصب الاستشاري البارز، فإنني أستحضر الثروة المعرفية والخبرة العريقة التي يشرفنا أن تتواجد في جامعتنا. واضاف بيتس: «مثل هذا المركز الجديد قائم على المعرفة، ومن المهم أن يسترشد بأفراد مختصين مثل د. الشرهان الذي من خلاله نفخر بإمكانية القول إن جامعتنا تساهم بشكل كبير في إنشاء مثل هذا المركز الدولي للممارسة والبحوث التربوية المبتكر والمتقدم علميا والمجهز للمساهمة بشكل محوري في مجال العلوم».

من جانبه، ذكر د. الشرهان: «ينصب دوري على المساهمة في تكريس خبرة المجلس في نقل التعليم، والاستعداد الوظيفي في المستقبل، وتمثيل وجهة نظر الشرق الأوسط، وأتطلع كذلك إلى تعزيز التعاون بين مركز ICERP وغيره من المؤسسات في الكويت والمنطقة».

وتمثل هذه الشراكة الثلاثية سابقة تاريخية، حيث إن هذه هي أول مبادرة بحثية من «UCSD GSE» موجودة فعليا في حرم منطقة مدرسية، وستكون أول موقع فعلي في الجزء الشمالي من مقاطعة سان دييغو، بالنسبة لبرنامج شراكة القوى العاملة في سان دييغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الأسترالية» تحتفل برفع الإيقاف الرياضي عن الكويت

احتفلت الكلية الأسترالية في الكويت (ACK) بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برفع ...