الرئيسية / الجامعات الخاصة / «GUST‬» تبدأ برنامج الزمالة ‬مع «ميسوري سانت لويس» الصيف الجاري

«GUST‬» تبدأ برنامج الزمالة ‬مع «ميسوري سانت لويس» الصيف الجاري

اختارت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST‬» كلاً من د. محمد العيد وكواك‬، ود. مريم الكاظمي، للمشاركة في برنامج الزمالة الصيفي، بالتعاون مع المؤسسة الشقيقة جامعة ميسوري بسانت لويس، في الولايات المتحدة الأميركية.‬‬‬

وفي إطار برنامج الزمالة، عمل د. محمد وكواك ‬الذي يُدرّس في قسم إدارة الأعمال في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مع د.إيكين بيليغريني من قسم الإدارة والريادة العالمية في جامعة ميسوري سانت لويس، في مشروع تعاوني حول سبل التعامل مع العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على القرارات الإدارية.

في حين تمثلت مشاركة د. الكاظمي المدرس في قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في GUST‬، مع د. ستيفاني فان ستي، من قسم الإعلام والاتصال، في الجامعة الأميركية، في مشروع حول تحليل محتوى المواقع الإلكترونية المتعلقة بالصحة.‬‬‬‬

وقالت الأستاذة المساعدة في قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في الجامعة، د. مريم الكاظمي، إنه ومن خلال استكشاف المواقع المتخصصة بالأدوية والمصممة لمخاطبة المستهلك مباشرة، وطريقة تعريفها عن فوائد ومخاطر منتجاتها، يتناول المشروع بالبحث موضوع الوعي الصحي في العصر الرقمي، علاوة على ذلك، يتم تحليل المواقع الإلكترونية من حيث الجمهور المستهدف، لاسيما أن الولايات المتحدة ونيوزيلاندا تعتبران الدولتين الوحيدتين اللتين تسمحان بالإعلان المباشر عن الأدوية التي يحتاج صرفها إلى وصفة طبية.

ومن جانبها، ذكرت أستاذة الإعلام والاتصال في جامعة ميسوري سانت لويس، د. ستيفاني فان ستي: «لقد كانت تجربة غنية، وأنا سعيدة للغاية بإتاحة هذه الفرصة أمامي للعمل في هذا المشروع البحثي، مع إحدى زميلاتنا من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس الطلابي مستعد للقاء طلبة الجامعة لمناقشة أهم القضايا الجامعية

اكاديميا| خاص كتبت : فاطمة الخالدي أعلن رئيس المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة فرع ...