الرئيسية / الجامعات الخاصة / «AUM» تشارك في «قمّة المعرفة 2017»

«AUM» تشارك في «قمّة المعرفة 2017»

شاركت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في «قمّة المعرفة 2017» بدورتها الرابعة في دبي، التي نظّتمها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحت شعار «المعرفة والثورة الصناعية الرابعة».

وحضر القمة من «AUM» الطالبة المتخرّجة نور الحبيب التي قامت بعرض مشروعها الذي يحمل عنوان «تطبيق الواقع الافتراضي للتجارب العلمية» – (Virtual Reality Application for Practical Learning Experiments).

وذكرت الجامعة ان «قمة المعرفة 2017» تهدف إلى تقديم منصة معرفية عالمية شاملة لمناقشة أهمّ القضايا والتحديات التي تواجه صناعة المعرفة ونشرها، إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات والتجارب وطرح الحلول لمواجهة التحديات.

وبينت أنها حريصة على توفير الوسائل والإمكانات والطاقات في مجالات البحث والابتكار وتنشيط الإنتاج الفكري من خلال دمج واستحداث تخصصات تهدف إلى تعزيز الإبداع والمواكبة لمتطلبات التحوّل نحو الثورة الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وأشارت إلى أن مشاركة «AUM» في مثل هذه الفعاليات الثقافية والعلمية تدخل في صلب المنهج التعليمي الذي تتّبعه الجامعة من أجل تنمية مستوى المعرفة لدى أساتذتها وطلابها من خلال مواكبة تطوّر المجتمعات وكيفية العمل من أجل مجتمع أفضل، وإيماناً منها بأن مستقبل الاقتصادات العالمية يعتمد على تسليح الأجيال المستقبلية بالمعرفة وإمدادهم بالخبرات التقنية اللازمة حول علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

يذكر أن القمة استضافت 105 متحدثين من 23 دولة يمثلون نخبة من الخبراء والأكاديميين والروّاد المعنيين بنشر المعرفة في المنطقة العربية والعالم، إلى جانب صنّاع القرار من القطاعين الحكومي والخاص، ومجموعة بارزة من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الأسترالية» تحتفل برفع الإيقاف الرياضي عن الكويت

احتفلت الكلية الأسترالية في الكويت (ACK) بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برفع ...