جامعة الكويت

إدارة العلاقات العامة والإعلام نظمت حفل استقبال بداية العام الدراسي الجديد

تحت رعاية مدير جامعة الكويت

 

كتبت: بدور طارق ودلال النجادي

تصوير: بنسيمون جوزيف

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري أقامت إدارة العلاقات العامة والإعلام حفل استقبال بداية العام الدراسي 2017/2018 في بهو مبنى الإدارة الجامعية بالحرم الجامعي الخالدية، وذلك بحضور أمين عام الجامعة بالإنابة الدكتور آدم الملا ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام الإدارية في مختلف الكليات ومراكز العمل.

وبهذه المناسبة رحب مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بالحضور في هذا الحفل الكريم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في جامعة الكويت، مثمنا لهم تواجدهم وحضورهم لهذا اللقاء السنوي الذي اعتادت الجامعة إقامته ليكون فرصة لتلقي التهاني والمباركة بعام جديد، متمنياً أن يكون بإذن الله عاماً دراسياً مليئا بالجد والاجتهاد والتفوق والنجاح، وعاما حافلا بالإنجازات والتطلعات لمستقبل أكثر إشراقاً وتميزاً وريادة لجامعة الكويت.

كما رحب أ.د. الأنصاري بطلبة الجامعة المستجدين مهنئا إياهم بمناسبة انضمامهم إلى زملائهم وزميلاتهم طلبة الجامعة المستمرين، متمنيا أن يكون هذا العام متميزًا في التحصيل العلمي والتفوق والنجاح.

وتقدم بخالص التهنئة لكافة منسوبي الجامعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة والموظفين الذين حرصوا كل الحرص على توفير كل السبل المناسبة للطلبة لزيادة تحصيلهم العلمي والارتقاء بخبراتهم العلمية والعملية في مختلف الكليات الجامعية، وتقدم بجزيل الشكر للأمانة العامة بكافة قطاعاتها وإداراتها لما قاموا به من جهود متميزة لاستقبال العام الجامعي الجديد، كما رحب بالموظفين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخراً متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وبين أن جامعة الكويت استعدت وتهيأت لاستقبال نحو 37 ألف من الطلبة المستمرين والمستجدين، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة وهي تسعى جاهدة وباستمرار لإيجاد بيئة تعليمية ايجابية لأبنائها الطلبة وتقديم كافة التسهيلات لهم، كما تتطلع الجامعة لتقديم عدة مشاريع وبرامج طموحة، حرصا منها على التفاعل والمشاركة الطلابية في كل ما تقدمه من برامج وأنشطة طلابية.

وتقدم أ.د. الأنصاري بالشكر إلى عمداء الكليات والعمداء المساعدين والمدراء الإداريين والعاملين في مكاتب الشئون الطلابية ومكاتب التوجيه والإرشاد ووحدات اللغات على جهودهم الكبيرة وسعة صدورهم وتعاملهم الراقي أثناء عملية التسجيل والإرشاد في الفصل الصيفي والفصل الأول وقبول المستجدين التي شهدناها أثناء الزيارات الميدانية للكليات.

وبين أن الإدارة الجامعية متمثلة بقطاع التخطيط عملت على إعداد وصياغة الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت للسنوات (2022-2018)، بعد مشاركة ورصد اقتراحات وآراء جميع الكليات ومراكز العمل حول رؤية الجامعة ورسالتها، لتكون خطة شاملة ذات مرونة وشفافية تسهم في تطوير الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة، وقد ارتكزت الخطة الاستراتيجية على أربعة محاور رئيسية وهي: (الجودة- والتواجد المتميز محلياً واقليمياً وعالمياً- والابتكار والإبداع – والاستدامة من خلال عمل مؤسسي يعتمد على اللوائح والنظم، ولا يعتمد على الأشخاص الموجودين بالمناصب القيادية)، تحقيقا لرؤية الكويت وأولوياتها وتبني رغبة صاحب السمو أمير البلاد في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم، وذلك انطلاقا من الدور الريادي لجامعة الكويت كرافد حيوي للطاقات والخبرات في المجتمع.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن العام الجامعي الماضي كان مليئا بالإنجازات التي تحققت بجهود العاملين بالجامعة وحرصهم على تقديم الأفضل، فقد تميز  باحتفال الجامعة بذكرى مرور 50 عاما على إنشائها، وهو الحدث الذي توج بتشرف جامعة الكويت بمنح حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الدكتوراه الفخرية، تقديراً وعرفاناً لما حققه سموه من إنجازات ودور بارز ومؤثر في الحياة الكويتية والإسلامية والدولية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، وما بذله من جهود دؤوبة على الصعيد الإنساني مما جعل الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً وتسمية سموه قائداً للعمل الإنساني.

وأوضح بعض الإنجازات في محاور الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت ومنها محور الشئون العلمية من خلال حصول بعض الأقسام العلمية على الاعتماد الأكاديمي العالمي، وتدشين مختبرات جديدة واستحداث وتطوير صحائف التخرج بالإضافة إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس واستحداث عدد من برامج الماجستير وبرنامج دكتوراه في التاريخ، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات محلية وهيئات وجامعات عالمية لتدريب الطلبة وتهيئتهم لسوق العمل واحتياجاته وربطها بسوق العمل.

وأضاف أن العام الجامعي 2016/2017 حفل بالعديد من الإنجازات منها توثيق انجازات جامعة الكويت بأوبريت وفلم خاص باليوبيل الذهبي لتوثيق مسيرة الجامعة التي مضت، ومشاركة الكليات وجميع مراكز العمل بمعارض واحتفاليات وأنشطة خاصة بالجامعة توجت بالكرنفال الختامي.

كما حصل أساتذة جامعة الكويت على العديد من الجوائز البحثية المتميزة المحلية والإقليمية والعالمية والتي ارتقت باسم وسمعة الجامعة في المحافل العلمية والعالمية ومنها حصول أ.د. كمال الشومر من كلية الطب على جائزة التميز العالمية من الاتحاد الأمريكي للغدد الصماء لعام 2017، وحصول الدكتور صلاح الناجم من كلية الآداب على جائزة التعليم الالكتروني على مستوى العالم ضمن جائزة القمة العالمية للمعلومات، وحصول الأستاذ الدكتور عبد المجيد صفر على المركز الثاني عالمياً ضمن جائزة القمة العالمية للمعلومات، وحصول 3 من أعضاء هيئة التدريس على جوائز من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وأيضاً حصول العديد من أعضاء هيئة التدريس على جوائز أفضل بحث في المؤتمرات التي شاركوا فيها.

وأضاف قائلاً: أن جامعة الكويت تميزت وللسنة الثانية على التوالي في تبني وإطلاق مشروع ستارت اب كويت، وتوقيع العديد من الاتفاقيات على المستوى الأكاديمي والبحثي والطلابي سواء مع مؤسسات أو هيئات أو جامعات عالمية، فضلا عما حققه طلبة الجامعة من فوز في المراكز الأولى في العديد من المسابقات والمشاركات المحلية والدولية ومنها مسابقة تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال، جائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي – وحصول طلبة قسم الإعلام على المركز الثالث، وأيضا حصول طلبة قسم هندسة الحاسوب على المركز الأول لمسابقة الروبوت على مستوى الدول العربية، وفوز طلبة قسم العمارة في مسابقة مدينتي بدبي وهي مسابقة عالمية، كما حصلت جامعة الكويت على المركز الأول في الملتقى العلمي الثاني للطالبات على مستوى مجلس التعاون، وحصل طلبة قسم هندسة البترول على المركز الأول في مسابقة أبوظبي للهندسة، وحصول طالبات كلية الهندسة والبترول على المركز الثاني في مسابقة البوث العلمية على مستوى دول مجلس التعاون، وكذلك حصول طلبة كلية العلوم الإدارية على المركز الأول في مسابقة التحليل المالي المحلية، وحصول طالبات الماجستير في الاقتصاد للسنة الثانية على التوالي على جائزة التميز في البحث العلمي من جامعة ساينس بو بباريس، وفوز طلبة كلية العلوم الإدارية بالجائزة الكبرى لأفضل شركة طلابية وجائزة أفضل منتج مبتكر.

وأشار أ.د. الأنصاري أن للإدارة الجامعية الدور الكبير في تهيئة البيئة الجاذبة وإيجاد الحلول لتطوير العمل المؤسسي من خلال التنسيق المستمر والتواصل مع جميع الكليات ومراكز العمل في الجامعة، كما قامت بالعديد من الجهود لتذليل ومعالجة العوائق والتحديات.

ووجه أ.د. الأنصاري رسالة لأبنائه الطلبة المتعثرين والمنذرين بالحرص على مراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد للحصول على الاستشارة والنصيحة المناسبة، وشدد على مكاتب التوجيه والإرشاد على تقديم المزيد من العون والدعم للطلبة.

كما حث الطلبة على احترام اللوائح والنظم أثناء عملية الانتخابات الطلابية واحترام الآخر، وأيضا احترام اللوائح والمحافظة على النظام ودخول الانتخابات بكل احترام وود وتسامح مع الالتزام بالحضور والنظام أثناء العملية الانتخابية.

وفي الختام توجه بخالص الشكر وعظيم الامتنان للسادة البنك التجاري الكويتي الكرام وللسادة بيت التمويل الكويتي على ما قدموه من دعم لإقامة هذا الحفل، والذي كان له أطيب الأثر في نجاح هذا اللقاء، وتوجه بخالص الشكر والتقدير لإدارة العلاقات العامة والإعلام وجميع العاملين فيها على جهودهم في تنظيم هذا الحفل للسنة الثالثة على التوالي، والشكر موصول لجميع وسائل الإعلام على تواجدهم الدائم في جميع الفعاليات الجامعية.

وفي ختام الحفل قام مدير جامعة الكويت بتكريم ممثلي البنك التجاري الكويتي لرعايته الكريمة لهذا الحفل، كما قام بتكريم ممثلي بيت التمويل الكويتي لما قدموه من دعم لهذا الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock