طلبتنا في الخارج

‏الملحقية الثقافية الأمريكية زينيا باغانيني: 15 ألف طالب كويتي يدرسون في الولايات المتحدة

  • معرض ليندن للجامعات الأمريكية يستقبل الطلبة الكويتيين

نظمت مؤسسة ليندن التعليمية، معرضًا استقبلت خلاله الطلاب الكويتيين الراغبين في استكمال دراساتهم الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتعرف على إجراءات الفيزا الدراسية بالتعاون مع السفارة الأمريكية والملحقية الثقافية في دولة الكويت.

وقال نائب القنصل في السفارة الأمريكية جون داو، إن «الجامعات الامريكية وبالتعاون مع السفارة الأمريكية في الكويت تسهل الحصول على الفيزا الدراسية، واجراء المقابلات الشخصية، خلال أسبوع واحد فقط».

وأكد أن مايقارب 99% من الطلبة الكويتيين يحصلون على الفيزا الدراسية بسهولة ويسر، مشيرا إلى أن «هناك تسهيلات كثيرة تقدم لهم» مثمنا «في هذا الصدد ثقة الحكومة الكويتية في إرسال البعثات الدراسية للطلاب الكويتيين للدراسة في الجامعات الأمريكية».

من جهتها، ذكرت الملحقية الثقافية الأمريكية الدكتورة زينيا باغانيني، أن أعداد الجامعات الأمريكية تبلغ أكثر من 4 آلاف جامعة، ويتواجد في معرض ليندن للجامعات في الكويت أكثر من عشر جامعات بهدف التعريف بالجامعات، والتخصصات الدراسية المتوفرة، والتأكيد على أن هذه الجامعات على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب الكويتيين، وكذلك الطلاب غير الكويتيين المقيمين في دولة الكويت.

وكشفت زينيا باغانيني، عن أن اجمالي الطلاب الكويتيين الدارسين في الجامعات الأمريكية يبلغ مايقارب 15 ألف طالب وطالبة، يدرسون منذ ما يقارب أربع سنوات.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock