جامعة الكويت

‎بيان القائمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف و أسبوع الوحدة الإسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم

أطلَّت علينا هذه الأيام ذكرى ميلاد أمين وحي الله وخاتم رسله وبشير رحمته ونذير نقمته، سيد الأنبياء وخاتمهم محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وآله وسلم- لتهبَّ علينا فيها نسائمه الزكية، وتفوح ذكراه العطرة، ولتذكرنا بسيرته المباركة.

ذكرى ميلاد مَن أرسله الله -عزَّ وجل- على حين فترةٍ من الرسل، وطول هجعةٍ من الأمم، والدنيا كاسفة النور ظاهرة الغرور، والقوم إذ ذاك في جهلٍ وإلى جهل، فأنقذهم الله به من الجهالة، وهداهم من الضلالة، فأتمَّ عليهم نعمته وأقام حجته.

ونحن في هذه الأيام المباركة، لا نملك إلا أن ندعو المسلمين جميعًا لاتباع هديه واقتفاء أثره والالتزام بسيرته، ونهيب بهم جميعًا للتوحد والاصطفاف حول قضيتهم الأولى المتمثلة بالدفاع عن قِبلتهم الأولى ومَسرى نببيهم العظيم إزاء ما يتعرض له من تعدياتٍ صهيونيةٍ شنيعةٍ يندى لها الجبين، وتكالبٍ عليه من كل حدبٍ وصوب، آخرها وليس أخيرها الإعلان عن القدس الشريف عاصمةً لدولة المغتصبين الصهاينة!

وكأن الغاصب الظالم يحسب أن إمعانه في الغصب والظلم يضفي عليه الشرعية! هيهات هيهات.. وليعلم المسلمون أن صمودهم ووحدتهم في وجه هذا العدو هو الذي يضمن العزة والكرامة للإمة الإسلامية جمعاء.

هذا واللهَ نسألُ أن تستلهم الأمة من سيرة رسول الله -ص- القيم الأصيلة وأن تتخذه نبراسًا وقدوةً لها، فنعمَّ النبراس ونعمَّ القدوة هو. وكل عام وأنتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock