جامعة الكويت

‎أنشطه مميزه لمكتب التوجيه والارشاد بكلية الهندسة والبترول ‎للفصل الدراسي الاول  2017/2018

 

ذكرت رئيس مكتب التوجيه والارشاد بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت أ . رابعة بورسلي  بأن مكتب العميد المساعد للشئون الطلابية بالكلية يهدف إلى إبراز دور طالب كلية الهندسة على جميع الأصعدة، وبناءا على ذلك تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوحدات الرئيسية بالمكتب لتنظيم إدارة الأنشــطة بشــكل منظم وفي جدول زمني حيث تتنــوع الأنشطـة مــابين الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية، والدورات، والندوات والمسابقات المختلفة.

وقد تميز الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018 بالأنشطة المتنوعة والهادفة، والتي نسقها المكتب بالتعاون مع د. بشاير الصانع، لإدارة الحوار في ندوة “المواهب والاعلام الحديث”، والتي قدمها أ. طلال الراشد وأ. هنوف البلهان ، بالإضافة لندوة “صحة جسمك تبتدي بعقلك”، والتي كانت مـن تقديــم د. بدر نصرالله.

كما أقام مكتب النوجيه والإرشاد ندوة بعنوان ” كيف تحصل على A”، من تقديم د.موسى المزيدي، ودورة بعنوان “EFFECTIVE PRESENTATION SKILLS ” قدمها د. محمد الكندري.

ويستمر مكتب العميد المساعد للشئون الطلابية بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات للوصــول إلى الهـدف المنشـود، مـن خلال التعاون مع مهندسين بلا حدود كشريك استراتيجـي في مسابقــة  ( THE CHALLENGE )، و تم إعداد فريق للمشاركة باسم كلية الهندسة في المسابقة لبناء وحدة سكنية للاجئي مخيم داداب في كينيا، علما بان باب الإشتراك مفتوح حتى تاريخ 31 ديسمبر 2017.

وعلى الصعيد الرياضي قام مكتب العميد المساعد للشئون الطلابية بإعداد فريق من طالبات كلية الهندسة للمشاركة في المسابقــة الرياضية “المغامرون الشباب” بـادارة شركــة BP COMPANY EXPLORATION  المقـــامة  فـي دولـة الامــارات العربيــة خلال الفترة من 14-16 ديسمبر 2017.

أما الحدث الأهم والذي تفخر به كلية الهندسة والبترول ومكتب العميد المساعد بشكل خاص هو حصول طلبة كلية الهندسة والبترول على المركز الأول في بطولة الكويت المفتوحة للمناظرات للعام الجامعي 2017-2018.

وفي الختام أثنت أ. رابعة بورسلي على الجهد المشهود الذي يبذلة  فريق العمل في مكتب العميد المساعد للشئون الطلابية، وتقدمت بالشكر للإدارات التابعة للكلية وجامعة الكويت بشكل عام على مساندتهم لمكتب العميد المساعد للشئون الطلابية خلال الفصل الدراسي الأول 2017/2018، وسعيهم الرؤوب لتحقيق الرسالة والخطة المرسومة والوصول الى الهدف المنشود متمنية لهم التوفيق والنجاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock