غير مصنف

​«التربية» تحدّد تصميم مدارسها في «جنوب سعد العبد الله»

تعمل وزارة التربية ممثلة بقطاع المنشآت التربوية والتخطيط على إعداد التصاميم والمخططات اللازمة لمدارسها الجديدة ضمن مشروع مدينة جنوب سعد العبد الله في رياض الأطفال والمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
وكشف مصدر تربوي  عن تعاقد المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع التحالف الاستشاري الكوري ويمثلها إحدى الشركات المتخصصة بالاستشارات الفنية للقيام بأعمال الخدمات الاستشارية الخاصة بتخطيط وتصميم مدينة جنوب سعد العبد الله وبتكليف من المؤسسة فإن التحالف الاستشاري مخول بأعمال جميع البيانات وأهمها جميع التصاميم الجديدة المطلوبة للمدارس في المنطقة المذكورة.
وأكد المصدر طلب الشركة المتخصصة بالاستشارات الفنية من وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري موافاة الشركة بمتطلبات المدارس التي تم تحديثها أخيراً ليتسنى للمصمم والمخطط أخذها في عين الاعتبار والتي تشمل المراحل التعليمية الاربعة لكل من البنين والبنات وكذلك الاحتياج للجامعات الخاصة أو الحكومية.
وقال المصدر إن عقد الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم المشروع تم توقيعه بناء على مذكرتي التفاهم الموقعتين بين كل من دولة الكويت ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وجمهورية كوريا الجنوبية ممثلة بمؤسسة كوريا للأراضي والإسكان مبيناً أن المستشار الرئيسي استعان بمكاتب أخرى كاستشاريين من الباطن لمراجعة الجهات المعنية ولجمع المعلومات.
وأوضح المصدر أن الشركة الاستشارية طلبت من الوكيل الأثري تسهيل مهمة استشاريي الباطن أو من ينوب عنهم للحصول على متطلباتهم في إطار القواعد والنظم المعمول بها في وزارة التربية مؤكداً أن الأعمال الاستشارية للمشروع تتطلب دراسات ومراجعات مع كل الجهات ذات الصلة بالمشروع للتنسيق معها ولمعرفة متطلباتها واحتياجاتها والضوابط الواجب مراعاتها عند إعداد كل الدراسات الخاصة بأعمال تخطيط وتصميم المشروع.

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock