طلبتنا في الخارج

وزير الصحة: 36 مقعدا دراسيا للاطباء الكويتيين بالجامعات الكندية

     

 أعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اليوم السبت توفير 36 مقعدا مخصصا للاطباء الكويتيين في الجامعات الكندية تشمل 14 تخصصا في البرامج الطبية و22 مقعدا في التخصصات الدقيقة.
وقال الحربي في تصريح صحافي ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية فتح باب التسجيل لطلبات الابتعاث الى ثلاث جامعات كندية هي (اوتاوا) و(ماكماستر) و(كالغري) وذلك ضمن خطته الاستراتيجية لزيادة فرص الابتعاث.

وأضاف ان وفدا من المعهد قام خلال الفترة الاخيرة بزيارة الجامعات الكندية لوضع اطار للتعاون يخدم الخطة الاستراتيجية الخاصة ببعثات التخصصات الطبية والدقيقة.

وأوضح أن المعهد يسعى لتوسيع نطاق التواصل مع الجامعات الكندية والامريكية لضمان اكبر عدد من المقاعد بما يسهل على الطبيب الكويتي اتمام مقابلته من قبل وفد الجامعات الكندية.

وبين انه في حال قبول الطالب سيسمح له بتقديم امتحان (الملكية الكندية) بعد الانتهاء من فترة التدريب مضيفا ان ذلك يعد احد ثمار التعاون مع الكلية الملكية الكندية.

ودعا الحربي الاطباء الكويتيين الى تقديم امتحانات المعادلة الكندية او الامريكية باعتبارها احد اهم المتطلبات لتقديم طلب الابتعاث في امريكا الشمالية وحثهم على التسجيل في تخصصات التخدير والعناية المركزة وطب الاورام والشيخوخة نظرا لان التغيرات الديمغرافية السكانية والتوسعة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية في البلاد تتطلب وجود تلك التخصصات الطبية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock