جامعة الكويت

معرض مشاريع تخرج طلبة قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب

 
 

كتب زياد المهداوي:

أقام قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت فعالية مشاريع التخرج لطلبة القسم تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد الكلية أ.د مصطفى عبد البر، وتضمنت المشاريع المعروضة تميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات في تصاميم لمشروعات تخدم قطاع واسع من مؤسسات المجتمع المدني في النواحي الحياتية والاقتصادية، وتضمنت لجنة التحكيم عدد من أساتذة الهيئة التدريسية في الكلية وقد ناقشت اللجان (8 مشاريع تميز)، وذلك بحضور رئيس قسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور جهاد الدلال وعدد من أساتذة القسم والمشرفين على المشروعات وعدد من طلبة الكلية وذويهم.

وقام المشاركون بجولة في أنحاء المعرض واطلعوا على مشاريع الطلبة حيث أبدوا إعجابهم بما قدمه الطلبة من ابداعات وتميز في هذه المشاريع من طلبة قسم علوم المعلومات بالكلية.

وقد أثنى الأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر على جهود الطلبة وإبداعاتهم والمستوى العلمي والعملي المتميز الذي وصلوا إليه والذي يجسد حرص أساتذتهم على إكسابهم مهارات تصقل مواهبهم ليكونوا قادرين على رفد السوق المحلي بطاقات مبدعة ترتقي بمستوى سوق العمل في مجالات استخدام التقنيات الحديثة في تصميم مشروعات نظم المعلومات التي تخدم المجتمع.

وفي ختام الحفل تم الإعلان عن نتائج مسابقة المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى من قبل هيئة التحكيم المشرفة على المسابقة وهي:

المركز الأول: مشروع إشارة المرور الذكية (Intelligent Traffic Signal) والذي يهدف للمساعدة في حل مشكلة الازدحام والحد من الحوادث وكيفية حل للأعطال التي تتعرض لها الإشارات المرورية وربط السائق بأقرب شرطي مرور لحل المشكلة: هذا المشروع من إعداد الطالبات مي المطيري، رؤيا الخميس، أشواق العجمي، سارة العازمي، وبإشراف الدكتورة نائلة الدبوس.

المركز الثاني: مشروع سوار لضغط الدم (Blood Pressure Bracelet) والذى يهدف إلى تجنب الهبوط أو الارتفاع المفاجئ لضغط الدم والأضرار المترتبة على ذلك. المشروع من إعداد الطالبات طيبة الراضي، أسماء الشمري، فجر الرشدان، خديجة السهو، وبإشراف الدكتورة ايمان الشمري.

المركز الثالث: مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء والماء (I-Tarsheed) والذي يهدف إلى المشاركة في التقليل من استهلاك الكهرباء والماء من خلال التوعية للمستهلكين: المشروع من إعداد الطالبات ألطاف الكندري، غالية المدعج، ابتسام العازمي، وريم الجيران، وبإشراف الدكتورة لولوة السميط.

من جهته تقدم الأستاذ الدكتور جهاد الدلال بالشكر لإدارة الجامعة وكلية علوم وهندسة الحاسوب ممثلة بالأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر القائم بأعمال عميد الكلية على ما قدمه من دعم متواصل للمضي قدما في مجال تكنولوجيا المعلومات والدعم الكامل لمختبرات الكلية، مشيرا إلى أن مشاريع الطلبة في هذا اليوم تحمل تميز وإبداع من الطلبة بفضل الجهود الحثيثة التي تبذل من قبل الهيئة التدريسية في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock