كتاب أكاديميا

مجلسنا القادم … سنراقبكم!!! | د. حسين فولاذ

 

بعد حل مجلس 2012 وتحديد موعد لانتخابات جديدة، بدأت الأصوات تتعالى بالمشاركة سواء كانت من المعارضة التي قاطعت أو من خلال أسماء جديدة على المشهد السياسي أو من المخضرمين!!
وجميعهم ينادي بالإصلاح “كالعادة” ومراقبة السلطة التنفيذية ومحاسبة المسؤولين الفاسدين!! نعم، هذا دوركم الرئيسي أيها المرشحين، المنتخبين من قبل الشعب، أنكم تراقبون الأداء الحكومي بما يتماشى مع متطلبات الشعب واتمنى ان تكونوا جميعا على هذا النهج وان تكونوا على قلب رجل واحد في هذه المراقبة!! 
ولكن السؤال هنا؛ من سيراقبكم انتم يا أعضاء مجلس الامة ويراقب أدائكم وارصدتكم ومعاملاتكم وواسطاتكم؟! 
نحن الشعب يا أعضاء مجلس الأمة القادم من سيراقبكم ويحاسب كل مخطئ!! فعندما يأتي لنا عضو طائفي “من أي طائفة كان” ويطعن بمذهب ما ويخطأ على شريحة من أبناء بلدي يجب أن يحاسب!! وعندما يأتي لنا عضو آخر وخلال سنتين أو ثلاث تتضاعف ثروته إلا 5 أضعاف يجب أن يسائل “من أين لك هذا”!! وعندما نرى عضو له مكتب في العلاج بالخارج أو أي مؤسسة حكومية لتخليص معاملات غير سليمة عن طريق “الواسطة” والتي من خلالها يهدر مقدرات بلدي ويظلم المستحق منهم، فهذا العضو ايضا يجب أن يعاقب!!
 يجب أن تعلموا يا أعضاء المجلس القادم أننا شعب واعي ومثقف ويقرأ ما بين السطور، نحن عونا لكم في حال طبقتم دوركم التشريعي في سن القوانين ومراقبة السلطة التنفيذية، أما إذا كان غير ذلك فنحن شباب وابناء هذا الوطن الغالي سوف نراقبكم ونحاسبكم لأننا السبب الرئيسي في وجودكم تحت قبة عبدالله السالم.
في الختام!!

انتم يا أعضاء مجلس الأمة القادم منا ونحن منكم، فنحن في مركب واحد. فأتمنى أن تضعوا رؤية واضحة الملامح بالتعاون مع السلطة التنفيذية للارتقاء بمؤسسات الدولة وخدماتها، وأن تضعوا مصلحة الكويت أولا بعيدا عن النزاعات والمصالح الشخصية.
د. حسين فولاذ 

@drghuloum1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock